اعلان

5 نصائح لحماية شعرك من مشكلات الصيف.. الالتزام بأسلوب غذائي صحي أبرزها

مشكلات الشعر في الصيف
مشكلات الشعر في الصيف

تشهد الفترة الحالية ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على الصحة بشكل عام، والبشرة والشعر بشكل خاص، وهنام نصائح لحماية شعرك من مشكلات الصيف، إذ إن التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة في هذا الوقت من العام، يؤدي إلى جفاف الشعر وزيادة تساقطه.

ويجب العناية بالشعر في هذا الوقت بشكل أكبر، لحمايته من مشكلات الصيف الشائعة، وأبرز خطوات العناية هي التدليك، مع أهمية الالتزام بأسلوب غذائي صحي، وشرب كميات كبير من السوائل لترطيب الجسم من الداخل، ويفضل تجنب غسله بشكل متكرر، حتى لا يفقد الشعر زيوته الأساسية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، 5 نصائح لحماية شعرك من مشكلات الصيف، أهمها أسلوب غذائي صحي.

5 نصائح لحماية شعرك من مشكلات الصيف

أسلوب غذائي صحي

اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، يساعد بشكل كبير في تعزيز نمو الشعر وزيادة طوله، والحفاظ عليه من التقصف والجفاف، مع أهمية شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

البلسم

ينصح خبراء التجميل بضرورة استخدام البلسم المناسب لنوع شعرك والذي يحتوي على مواد مرطبة، بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو.

تجنب تعرض الشعر للحرارة

الاعتماد على أدوات التصفيف الحرارية يؤثر على الشعر بشكل سلبي، لهذا يجب تجنب تصفيف الشعر بالأدوات التي تعرضه لدرجات حرارة مرتفعة.

مشكلات الشعر في الصيفمشكلات الشعر في الصيف

تدليك الشعر

يساعد تدليك فروة الرأس بشكل منتظم في تنشيط الدورة الدموية، وهو الأمر الذي يساعد في علاج التساقط وتعزيز نمو الشعر بشكل أسرع، ويمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتدليك فروة رأسك أكثر من مرة في الأسبوع.

المكملات الغذائي

تناول المكملات الغذائية مع الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، يساعد بشكل كبير في تعزيز نمو الشعر وحمايته من التساقط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج