اعلان

كيفية العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف.. 4 خطوات في روتينك اليومي

البشرة الدهنية
البشرة الدهنية

في فصل الصيف مع ارتفاع درجات بشكل ملحوظ، تظهر الكثير من مشكلات البشرة، خاصة الدهنية، حيث إن الأخيرة تحتاج إلى روتين معين في هذا الوقت من العام، والذي يعتمد بشكل أساسي على أربع خطوات، أبرزها التنظيف اليومي باستخدام منظف لطيف، بالإضافة إلى التقشير الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسبب اسمرار البشرة، مع خطوة الترطيب ووضع كريم واقي الشمس كل يوم عند الخروج من المنزل في ساعات النهار، لتجنب تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤذي البشرة في فصل الصيف.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف

التنظيف

يجب استخدام غسول وجه لطيف أو منظف بدون صابون مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، ويفضل أن يحتوي على مكونات طبيعية مثل النيم والكركم، وهو الأمر الذي يساعد في تنشيط خلايا البشرة وجعل المسام تتنفس بشكل طبيعي.

التقشير

يجب تقشير البشرة مرتين في الأسبوع خلال فصل الصيف، لإزالة السموم وتنظيف خلايا الجلد الميتة وتجنب الالتهابات، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا، وكذلك التخلص من الرؤوس السوداء بشكل نهائي وحب الشباب أيضًا.

البشرة الدهنية البشرة الدهنية

الترطيب

يجب ترطيب البشرة مرتين على الأقل في اليوم، حتى في فصل الصيف، حيث إن عدم الترطيب وخاصة في فصل الصيف، يؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات، والتي أبرزها زيادة إفراز الدهون، التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور السوداء، ولكن الأفضل اختيار مرطب خفيف وخالي من العطور.

واقي الشمس

يجب وضع واقي الشمس بشكل يومي عند الخروج في الصباح، وذلك لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تؤثر عليها بشكل سلبي، ويفضل اختيار واقي الشمس ذات عامل حماية أكثر من 30، ويجب أن يكون أيضًا غير دهني ومقاوم للماء ومقاوم للعرق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو