اعلان

احذري هذا الضوء يؤذي بشرتك

البشرة
البشرة
كتب : وكالات

أوردت مجلة “Stylight” أن الضوء الأزرق المنبعث من شاشات الأجهزة الإلكترونية يؤذي البشرة؛ حيث إنه يعجل بشيخوخة البشرة.

وأوضحت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن الضوء الأزرق هو 'طاقة عالية مرئية' (High Energy Visible)، مشيرة إلى أنه يخترق الجلد بشكل أعمق من الأشعة فوق البنفسجية، ويمكن أن يُلحق الضرر بالخلايا الموجودة تحت الجلد؛ حيث يؤدي ذلك إلى إطلاق جزيئات أكسجين كيميائية شديدة العدوانية، والتي يمكن أن تدمر هياكل الخلايا على المدى الطويل.

ونتيجة لذلك، تقل مرونة الجلد، ويزداد خطر ظهور البقع الصبغية والتجاعيد، خاصة في منطقة الذقن والخد. ومن الممكن أيضا حدوث تهيجات مثل الاحمرار. وكل هذا يمهد الطريق للشيخوخة المبكرة للبشرة.

العناية السليمة بالبشرة

وأشارت “Stylight” إلى أنه يمكن مواجهة الآثار السلبية للضوء الأزرق من خلال العناية السليمة بالبشرة؛ حيث ينبغي استعمال مستحضرات العناية، التي توفر حماية للبشرة من الضوء الأزرق، وهي منتجات تندرج تحت مصطلح "مضاد للتلوث"، والتي توفر حماية ضد المؤثرات البيئية الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية والغبار الدقيق والضوء الأزرق.

ويمكن أيضا حماية البشرة من خلال استعمال رقاقة لتغطية شاشة اللاب توب أو الحاسوب اللوحي أو الهاتف الذكي؛ حيث تعمل الرقاقة على فلترة الضوء الأزرق. كما يمكن أيضا ارتداء نظارة طبية مزودة بفلتر للضوء الأزرق.

وبشكل عام، ينبغي تقليل فترات استعمال الأجهزة الإلكترونية من أجل تقليل فرص التعرض للضوء الأزرق.

Keywords: اسلوب حياة أسلوب حياة الصحة المرأة فن التجميل التقنية نصائح وإرشادات

WhatsApp
Telegram