اعلان

شائع بين النساء وقت الدورة الشهرية.. تعرف على أسباب ألم الساقين

 ألم الساقين وقت الدورة الشهرية
ألم الساقين وقت الدورة الشهرية

يعتبر ألم الساقين من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من السيدات خلال فترة الدورة الشهرية، يمكن أن يستمر الألم أيضًا بعد انتهاء الحيض، وهو الأمر الذي يجعل الكثيرات منهن غير قادرات على ممارسة المهام المطلوبة منهن بشكل طبيعي، لهذا السبب يزداد البحث عن أسباب ألم الساقين خلال فترة الدورة الشهرية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب ألم الساقين الشائعة بين النساء وقت الدورة الشهرية.

أسباب ألم الساقين وقت الدورة الشهرية

زيادة الوزن

تصبح المرأة أكثر عرضة للشعور بألم الساقين أثناء الدورة الشهرية، تعاين من زيادة في الوزن، حيث إن السمنة تشكل ضغطًا كبيرًا على مفاصل الجزء السفلي من الجسم.

تقلصات الرحم

يمكن أن تتسبب تقلصات الرحم المصاحبة للدورة الشهرية في حدوث تشنجات عضلية في الساقين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بآلام مبرحة.

أمراض الأعصاب

يزداد شعور المرأة بألم الساقين أثناء الدورة الشهرية، إذا كانت مصاب ببعض الأمراض العصبية، بما في ذلك متلازمة النفق الرسغي القدمي واعتلال الأعصاب السكري.

 ألم الساقين وقت الدورة الشهرية ألم الساقين وقت الدورة الشهرية

الاضطرابات الهرمونية

يشهد جسم المرأة أثناء الدورة الشهرية عدد من الاضطرابات الهرمونية، التي تتسبب في زيادة حساسية الأعصاب بالساقين، مما يؤدي إلى الشعور بالألم.

الوراثة

إذا كانت المرأة تنتمي لأسرة تعاني نساؤها من ألم الساقين أثناء الدورة الشهرية، فإن احتمالية أن تشعر به تكون أعلى من السيدات اللاتي ليس لديهن تاريخ عائلي مع هذه المشكلة المزعجة.

WhatsApp
Telegram