اعلان

كيفية الحفاظ على نظافة المنزل في التجمعات العائلية في رمضان.. لست البيت

كيفية الحفاظ على نظافة المنزل في التجمعات العائلية في رمضان
كيفية الحفاظ على نظافة المنزل في التجمعات العائلية في رمضان

تعتبر العزائم والولائم والتجمعات العائلية على وجبة الإفطار، من العادات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في شهر رمضان، ولكن قد تجد ربة المنزل صعوبة في الحفاظ على نظافة منزلها بعد هذه التجمعات العائلية، لهذا هناك عدد من النصائح التي يمكن الالتزام بها من أجل الحفاظ على نظافة المنزل وترتيبه، حيث إن بقاء المنزل نظيف ومرتب له تأثير إيجابي كبير على كل أم وربة منزل، خاصة في الشهر المبارك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية الحفاظ على نظافة المنزل في التجمعات العائلية في رمضان.

كيفية الحفاظ على نظافة المنزل في التجمعات العائلية

التخطيط المسبق

يمكنك وضع خطة مسبقة للتجهيزات اللازمة، قبل وصول الضيوف، من خلال تحديد الأماكن التي تحتاج إلى تنظيفها وترتيبها وتحديد المهام التي يمكنك القيام بها بناءً على وقتك المتاح. قد تحتاجين أيضًا إلى تخصيص وقت من أجل تنظيف الحمامات، وترتيب غرفة المعيشة، وتنظيف المطبخ.

التخلص من العناصر الزائدة

قومي بتنظيف وتنظيم المساحات المشتركة في المنزل والتخلص من جميع العناصر الزائدة، قبل وصول الضيوف، وتأكدي من وجود مساحة كافية على الرفوف وفي الخزانات لتخزين الأشياء بشكل منظم.

استخدام حاويات التخزين

يمكنك استخدام حاويات التخزين وصناديق التنظيم لتنظيم العناصر في المنزل، واحتفظي بالأشياء المماثلة معًا وضعيها في حاويات وسمّيها لتسهيل العثور عليها عند الحاجة.

ترتيب الأثاث

قومي بترتيب الأثاث بشكل مناسب لتوفير مساحة مريحة ومفتوحة للجميع، قبل وصول الضيوف، وتأكدي من وجود مقاعد كافية للجميع وضعيها بشكل يسهل التحدث والتفاعل.

إنشاء منطقة تخزين مؤقتة

قومي بإعداد منطقة تخزين مؤقتة للأغراض الشخصية التي قد يحتاجها الضيوف، قبل وصولهم مثل الأحذية والمعاطف وحقائب اليد، حيث يمكن استخدام طاولة أو خزانة صغيرة بالقرب من الباب الرئيسي لتنظيم هذه العناصر بشكل مناسب.

كيفية الحفاظ على نظافة المنزل في التجمعات العائلية في رمضانكيفية الحفاظ على نظافة المنزل في التجمعات العائلية في رمضان

التخطيط للمائدة

إذا كنت تخططين لتناول وجبة الإفطار مع الضيوف، قومي بتجهيز المائدة مسبقًا، من خلال تنسيق الصحون والأواني والملحقات بشكل جميل ووضع المفرش والمناديل وزينة الطاولة بشكل لائق.

الاستعداد المسبق للحوادث الصغيرة

يمكن أن يحدث بعض الفوضى في العائلية، لذا قومي بإعداد مجموعة من مستلزمات التنظيف مثل المناشف الورقية والمنظفات السريعة للتعامل مع الحوادث الصغيرة أو البقع.

تقسيم المنزل

ما يجعل المنزل منظما هو البدء بالمهام الصغيرة، من تقسيم المنزل إلى غرف والبداء بالأسهل وكذلك تقسيم إلى الغرف إلى أجزاء والانتهاء من كل جزء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل