اعلان

كسر التقاليد لأول مرة.. بابا الفاتيكان يغسل أقدام النساء فقط في الطقوس السنوية

بابا الفاتيكان يحي ذكرى رجال الدين القتلى خلال زيارته لجنوب السودان
بابا الفاتيكان يحي ذكرى رجال الدين القتلى خلال زيارته لجنوب السودان

قام البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، بكسر التقاليد في الطقوس السنوية عن طريق غسله أقدام النساء فقط، بحسب فيديو نشرته شبكة CNN.

ماذا فعل بابا الفاتيكان؟

وقد تم تنظيم هذه المراسم في سجن روما حيث غسل البابا أقدام 12 امرأة، مما يعتبر المرة الأولى التي يتم فيها غسل أقدام النساء فقط خلال هذه الطقوس السنوية الخاصة.

على الرغم من صعوبات صحية وصعوبات في الحركة يعاني منها البابا البالغ من العمر 87 عامًا، قاد بنفسه هذه المراسم في سجن ريبيبيا في روما. وقد قام البابا بغسل أقدام النساء واحدة تلو الأخرى من كرسيه المتحرك، وشهدت بعضهن البكاء أثناء تنفيذ هذا الفعل.

تعقد طقوس غسل الأقدام في يوم الخميس الذي يسبق عيد الفصح، وتهدف إلى استحضار طقس غسل المسيح لأقدام تلاميذه في الليلة التي سبقت وفاته. ومنذ توليه منصبه كبابا، قام فرانسيس بنقل هذه الاحتفالية خارج أسوار الفاتيكان وقام بغسل أقدام السجناء واللاجئين والمعاقين. وعلى مر السنين، قام بغسل أقدام النساء والمسلمين أيضًا.

وقد صرح مايكل والش، مؤرخ ومؤلف معروف في مجال الكنيسة، بالإضافة إلى الأب أنتوني راف، الخبير في الشؤون الطقسية لشبكة CNN، بأن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها غسل أقدام النساء حصريًا خلال هذه المراسم.

WhatsApp
Telegram