اعلان

خطوات تنظيف المنزل قبل العيد.. سهلة وبسيطة

 تنظيف المنزل قبل العيد
تنظيف المنزل قبل العيد

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، وهي المناسبة الأهم التي ينتظرها الكثير من المسلمين حول العالم، وتحرص الكثيرات من السيدات على تنظيف المنزل وإعادة ترتيبه بشكل كامل في الأيام الحالية التي تسبق عيد الفطر، وهناك عدد من الخطوات التي يمكن أن تسهل عليكٍ تنظيف المنزل قبل العيد، حتى لا تفقدي كل طاقتك في هذه الأمور من أجل الاستعداد لفرحة عيد الفطر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خطوات تنظيف المنزل قبل العيد.. سهلة وبسيطة.

خطوات تنظيف المنزل قبل العيد

تخلصى من الغبار

استخدمي منفضة الغبار لتنظيف الجدران وعتبات النوافذ وتجهيزات الإضاءة والأبواب والأسقف والمراوح وأرفف الكتب وغيرها من المناطق التي تظل راكدة معظم أيام العام، ويفضل أيضًا إزالة الغبار عن الكتب والصور الفوتوغرافية والمزهريات وأجهزة الصغيرة بالمنزل وما إلى ذلك.

ويمكنك استخدام المكنسة الكهربائية في الأماكن الضيقة، وأبرزها فتحات الهواء، إذا كنتِ تعملي على إزالة الأوساخ المتراكمة، كما هو الحال في المطبخ، فكري في استخدام مزيل الشحوم الخالي من المذيبات، طالما أنه آمن على الأسطح.

تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية

بعض السجاد يتطلب تنظيفًا احترافيًا، بينما العديد منها يمكن تنظيفها بالكامل بنفس، باستخدام ماكينة تنظيف أو مكنسة.

غسل النوافذ

يفضل غسل النوافذ بانتظام للحفاظ على أدائها في أفضل حالاتها، ويعتبر الربيع وقتًا رائعًا لتجديد الزجاج، ويجب ألا تنسي غسل الستائر من معالجات النوافذ التي قد تجمع الغبار الذي يمكن أن ينتقل إلى نوافذك، ويمكن غسل الكثير من الستائر في الغسالة، ويمكنك أيضًا تنظيف الستائر الخشبية بقطعة قماش مبللة. بالنسبة للمعادن والفينيل، يجب أن يكون الماء الدافئ مع منظف معتدل لغسل الأطباق آمنًا.

 تنظيف المنزل قبل العيد تنظيف المنزل قبل العيد

استبدال المصابيح الكهربائية

الآن هو الوقت المناسب لاستبدال أي مصابيح كهربائية محترقة وغير صالحة للاستخدام، حيث يمكنك أيضًا تعزيز سطوع مصابيح الإضاءة الموجودة من خلال منحها لمعانًا جيدًا.

السلامة من الحرائق

في ظل ظواهر التغير المناخي الشديد الذى يشهده العالم في الفترة الحالية، يجب وجود 'طفاية الحريق' فى المنزل، إذ إنها تعتبر خط السلامة من الحرائق والهروب مع جميع أفراد أسرتك لبر الأمان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استحواذ من فاركو