اعلان

أولى حفلات الهضبة عمرو دياب في 2023 بسلطنة عمان

عمرو دياب
عمرو دياب
كتب : ندى صدقي

أعلن المطرب عمرو دياب عن أول حفل له في عام 2023، حيث إنه من المقرر أحياء ليلة ساهرة غنائية ضخمة في سلطنة عمان وذلك يوم 20يناير، وذلك بعد غياب طويل.

عمرو دياب

حفلة عمرو دياب

الترويج للحفلة

روج المطرب عمرو دياب لحفله الساهر عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' وذلك عن طريق نشر البوستر الترويجي للحفل، الذي من المقرر أن يقام في سلطنة عمان، منطقة 'جبل السيفة ' بالعاصمة العمانية مسقط، حيث قال: 'استعدوا لحضوار حفل الهضبة عمرو دياب يوم 20 يناير في عمان... أراكم هناك'، وتنظم الحفلة شركة 'Venture Lifestyle'، وتنقسم أسعار تذاكر حفل عمرو دياب في سلطنة عمان إلى 3 فئات، وهي: 21 و42 و53 دينارا عمانيا.وكان عمرو دياب قد طرح قبل أيام أغنية سنجل وهي من ألحان عزيز الشافعي، وكلمات بهاء الدين محمد، وتوزيع وسام عبد المنعم، وتسجيل أندرو داود وشيري شكري، وميكساج وديجيتال ماستر أمير محروس.

كما طرح الهضبة أغنية أخرى بعنوان 'ما تيجي نفك'، من كلمات وألحان محمد يحيى، توزيع وسام عبد المنعم، مكساج وديجيتال ماستر أمير محروس، تسجيل أندرو داود وشيري شكري.

وتصدر عمرو دياب قائمة الفنانين الأعلى مشاهدة على تطبيق أنغامي في عام 2022. وألقى حساب جائزة 'ورلد ميوزك أورد' العالمية الضوء على تربع الهضبة عمرو دياب قائمة أفضل فنان عربي لعام 2022 على منصة أنغامي.

وأفاد حساب الجائزة بأن عمرو دياب الفنان الأكثر متابعة على المنصة ب16.1 مليون متابع. ولفت إلى أن النجم الملقب بين جمهوره ب 'الهضبة' هو النجم العربي الأسطوري الأكثر مشاهدة على أنغامي مع اقتراب نهاية عام 2022.

عمرو دياب

عمر دياب هو من مواليد 11 أكتوبر 1961، والمعروف باسمه الفني عمرو دياب، ولقبه الهضبة، وهو مغني، وملحن، وممثل، يُعد واحدًا من أشهر المغنيين في الوطن العربي، حيث حققت ألبوماته مبيعات هائلة، وتُرجمت العديد من أغانيه إلى عدة لغات أهمها: اللغة الإنجليزية، واللغة الروسية، واللغة الكرواتية، واللغة البلغارية، واللغة التركية، واللغة الألبانية، واللغة الهندية، واللغة اليونانية، واللغة الفرنسية. تميز عمرو دياب بإدخاله آلات جديدة في موسيقاه، وابتكار أنواع مختلفة من الأغاني عبر تاريخه.

الجوائر التي حصل عليها

حصل عمرو دياب على جوائز عديدة خلال مشواره الفني، ومنها جوائز الموسيقى العالمية 7 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط في الأعوام: 1998، و2002، و2007، و2014. يتجاوز عمره الفني 37 عامًا منذ انطلاق أول ألبوم له يا طريق عام 1983، وحتى ألبوم سهران عام 2020. يُعد عمرو دياب هو أول مغني عربي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث قامت المجموعة بتسجيل الفنان عمرو دياب كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط. في عام 2019 حقق عمرو دياب المرتبة الأولى لأكثر الفنانين العرب استماعًا حول العالم، وذلك عبر تطبيق الموسيقى «أنغامي»، حيث وصل عدد المستمعين إلى 147 مليون و500 ألف مستمع. كما أن عمرو دياب يُعد أول فنان عربي يحصل على لوحة إعلانية ضخمة في نيويورك، حيث عرض تطبيق سبوتيفاي صورة المغني المصري عمرو دیاب على لوحة إعلانات سبوتيفاي في ساحة ميدان التايمز في مدینة نيويورك، والتي تُعَدّ إحدى المعالم السیاحیة الشهیرة في المدينة. قام عمرو دياب بحملات إعلانية للعديد من الشركات العالمية كشركة بيبسي، وفودافون، وأورنج مصر (موبينيل سابقًا).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الأوقاف: من ينكر مكانة السنة النبوية جاحد ومعاند