اعلان

بعد شائعات التواصل الاجتماعي.. المركزي ينفي إصداره تعليمات احترازية لمواجهة الكورونا

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

كشف البنك المركزي المصري أنه بالإشارة إلى ما يتم تداوله حالياً في وسائل التواصل الاجتماعي على أنه تعليمات احترازية مصدرة من البنك المركزي المصري للوقاية من فيروس كرونا، ينفي البنك المركزي إصدار أي تعليمات بهذا الخصوص.

وأكذ البنك المركزي أنه يتابع عن كثب تطورات الأوضاع الصحية والبيانات والتوصيات الصادرة من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، وأنه فور إصداره أي تعليمات في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها فوراً وبصورة رسمية.

وكشف طارق عامر، محافظ البنك المركزي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، عن عدم صحة المعلومات التي تفيد باتخاذ المركزي قرارات جديدة بشأن اتخاذ إجراءات وقائية ضد فيروس كورونا.

وكانت تناقلات بعض وسائل التواصل الاجتماعي اتخاذ البنك المركزي لعدد من الإجراءات الوقائية للتعامل مع انتشار فيروس كورونا، ويتخذ القطاع المصرفي المصري الحيطة والحذر الشديد من التعامل مع فيروس كورونا بشكل أمثل لتفادي إصابة العاملين أو العملاء المتعاملين مع القطاع.

وجدير بالذكر، أن البنك المركزي قرر برئاسة طارق عامر، تعطيل العمل في البنوك العاملة في السوق المحلية يوم الخميس 12 مارس، بسبب موجة سوء الأحوال الجوية، التي تشهدها محافظات مصر بدءا من غد وحتى السبت المقبل.

وتستمر البنوك العاملة في السوق المحلية والبالغ عددها نحو 40 بنكًا، في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع الأموال من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ12.5 ألف ماكينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العدل الدولية تعلن عقد جلسات طوارئ ضد إسرائيل يومي 16 و17 مايو