اعلان

رياضة النواب: اتحاد الكرة «سمك لبن تمر هندي».. ورئيس اللجنة: سنضع استيراتيجية

لجنة الشباب
لجنة الشباب

أكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة عازمة على وضع استيراتيجية  كاملة للرياضة المصرية، بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المختلفة.لجنة الشباب

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لمناقشة خطة عملها خلال دور الانعقاد الثاني.

وقال رئيس لجنة الشباب، إن أجندة اللجنة تشمل العديد من الملفات الهامة منها العمل على إدخال تعديلات على قانون الرياضة، والانتهاء من قانون صندوق التمويل الأهلي، فضلا عن مناقشة قانون نقابة المهم الرياضية وإدخال بعض التعديلات عليه، بناءا علي رغبة بعض المهتمين بالعمل الرياضي.

وشهد اجتماع اللجنة نقاشا مطولا بشأن قانون نقابة المهن الرياضية، وكشف النائب عمرو السنباطي، وجود اشكالية كبيرة تواجه الاندية الرياضية بسبب نقابة المهن الرياضية، حيث يتم النص علي دفع نسبة 5% من عقود المدربين لصالح النقابة.

وأشار 'السنباطي'، إلى أن ذلك النص يحتاج الي تعديل سريع، خاصة أن هناك بعض الاندية تمتنع عن عمل عقود للمدربين، حتي لا تدفع نسبة ال5%، مؤكدا أن تلك النسبة مبالغ فيها، لذلك يجب تخفيضها بما يتناسب مع إمكانية الأندية خاصة أن العقد مهم للطرفين، سواء كانوا مدربين أو أندية، متابعا أنه يجب أن يكون التشريع قابلا للتنفيذ وأرقامه واقعية.

من جانبه عقب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، على حديث ' السنباطي ' مؤكدا ان تلك النسبة لايستفيد بها اعضاء النقابة سواء مدربين او اداريين ، حيث لا يحصلون علي تأمين صحي شامل او اي خدمات مثلما يحدث في النقابات الرياضية في الخارج .

وفيما يخص استعدادات اللجنة الاولمبية لأولمبياد باريس، أكد رئيس لجنة الشباب، أنه سيتم عقد عدد من الاجتماعات المتواصلة للتعرف على استعدادات اللجنة الأولمبية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب.

من جانبه اكد النائب حسام غالي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على ضرورة وضع عدد من المحددات، لتقييم عمل الاتحادات الرياضية المختلفة، حتى يتم محاسبتها بناءا على تلك المحددات.

وفي سياق مختلف قال النائب محمد عمر، إن فينجادا المدير الفني للمنتخب رغم انه لم يحقق بصمة واضحة، إلا أن استمراره جاء متوافقا علي هوى أحمد مجاهد.

واضاف أن اتحاد الكرة يدار بطريقة 'سمك لبن تمر هندي'، خاصة فيما يتعلق بتعيين الأجهزة الفنية، حيث لا يدرس تعيين الأجهزة المساعدة بناءا علي تقييم موضوعي، ولكن الاختيارات يحكمها الأهواء الشخصية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | فرصة خطيرة من زد