اعلان

علاج الكحة في المنزل.. إليك أفضل 5 طرق طبيعية

علاج الكحة
علاج الكحة

يعتبر الكحة من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة في هذا الوقت الذي يشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث تزداد فرصة الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والكحة، في هذا الوقت من كل عام، ويزداد البحث بشكل يومي في الأيام الحالية عن طرق علاج الكحة في المنزل، حيث إن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الكحة، لكن في حال استمرار الأعراض دون أي تحسن، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص، لعلاج سبب المشكلة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج الكحة في المنزل، إليك أفضل 5 وصفات.

علاج الكحة في المنزل

خل التفاح

خل التفاح لديه قدرة كبيرة على التصدي للفيروسات التي تسبب البرد والإنفلونزا، لهذا السبب فهو من الطرق الطبيعية الفعالة في علاج الكحة، بشرط تخفيفه بالماء أو إضافته إلى الشاي وتناول بمعدل يتراوح من مرتين إلى 3 مرات في اليوم.

الثوم

يساعد الثوم في تخفيف أعراض الإنفلونزا والبرد، لا سيما الكحة، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدوة، إذ إنه يساعد على محاربة الفيروسات والبكتيريا.

الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد في تحسين أعراض البرد والإنفلونزا، بما في ذلك السعال، عن طريق تقوية المناعة وتعزيز قدرة الجسم على محاربة العدوى الفيروسية.

علاج الكحة علاج الكحة

الماء

أثبتت العديد من الدراسات أن شرب كميات كافية من الماء يساعد في تهدئة الكحة وتخفيف الاحتقان، عن طريق تعويض السوائل التي قد يفقدها الجسم بسبب الحمى.

العسل

يساعد العسل في تهدئة السعال وتخفيف التهاب الحلق، حيث إنه يساعد في تقوية الجهاز المناعي، ولكن يجب عدم الإفراط فيه، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً