اعلان

علماء يطورون جهازا بحجم حبة الملح يتحكم في الحالة المزاجية

اختراع للتحكم في الحالة المزاجية
اختراع للتحكم في الحالة المزاجية

طور علماء كوريون جهازا صغيرا يزرع في الدماغ موصلا بمصابيح "LED" بحجم حبة الملح ومن الممكن أن تتحكم في مزاج الشخص من خلال الهاتف الذكي.

وتوصل الباحثون من المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا "KAIST" إلى كيفية شحن الجهاز من خارج الجسم، وتستخدم الرقائق النانوية المزودة بتقنية البلوتوث الضوء لإرسال رسائل إلى الخلايا العصبية في الدماغ، ويعتقد العلماء أنه يمكن استخدامها في النهاية في علاج مرض باركنسون والاكتئاب.

وقال الباحثون، إنهم أظهروا كيف يمكنه التلاعب بالدماغ في تجربة مع الفئران المحقونة بالكوكايين، بحسب ما ذكره موقع "sciencetimes".

ونجحت عمليات الزرع في قمع السلوكيات التي يسببها الكوكايين، وفقًا لجونج هون كيم، أستاذ علم وظائف الأعضاء في كلية الطب بجامعة يونسي.

وقال: "حقيقة أنه يمكننا التحكم في سلوك معين للحيوانات، من خلال تقديم تحفيز ضوئي إلى الدماغ فقط من خلال التلاعب البسيط بتطبيق الهاتف الذكي، ومشاهدة الحيوانات التي تتحرك بحرية في مكان قريب، أمر مثير للاهتمام للغاية ويحفز الكثير من الخيال".

ووفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية، ستسهل هذه التكنولوجيا طرقًا مختلفة لأبحاث الدماغ، ويتم تثبيت الجهاز في الدماغ مع مصابيح LED مثبتة على مجسات بعرض شعرة الإنسان ويتم التحكم فيها لاسلكيًا بواسطة هاتف ذكي، لكن العلماء قاموا الآن بإجراء تعديل مثير للإعجاب على هذا النظام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً