اعلان

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 لصفوف النقل بالمنيا

انطلق امتحانات النقل بالمنيا
انطلق امتحانات النقل بالمنيا

انطلقت اليوم الأربعاء، امتحانات صفوف النقل بالمراحل التعليمية المختلفة بمحافظة المنيا وسط إجراءات وقائية وتنظيمية مكثفة تطبق فيها اللوائح والتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمتابعة سير العملية الامتحانية لـ 'صفوف النقل'.

انطلاق امتحانات صفوف النقل بالمنيا

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 لصفوف النقل بالمنيا

من جانبه تابع المهندس حمدى السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا غرفة العمليات الرئيسية بديوان مديرية التربية والتعليم ، وغرف العمليات الفرعية بالادرات التعليمية ، وذلك لمتابعة سير امتحانات النقل الفصل الدراسى الأول للعام الدراسي 2022/ 2023 فترة صباحية ، ومسائية .

وأدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي اليوم مادتي اللغة العربية والتربية الدينية وقد بلغ إجمالي عدد طلاب الصف الرابع الابتدائي المتقدمين 130,304طالب وطالبة ، كما ادى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي مادتي الرياضيات ، وتكنولوجيا المعلومات وبلغ إجمالي عدد طلاب الصف الخامس المتقدمين 131,394 طالب وطالبة، وأدى طلاب الصف الأول الإعدادي امتحان مادة اللغة العربية والحاسب الألي بإجمالي عدد 130,47طالب وطالبة.

موعد نهاية الامتحانات بالمنيا

وفي وقت سابق قال المهندس حمدي أحمد السيد اسماعيل، وكيل وزارة التربية والتعليم في المنيا: تبدأ الامتحانات بالصف الرابع الابتدائي اليوم الأربعاء، وتستمر حتي ٢٥ يناير الجاري، حيث امتحانات النقل، والصفين الأول والثاني الثاني، والثالث الإعدادي.

وأضاف وكيل وزارة التعليم انه تم التنسيق بين ٩ إدارات تعليمية بالمحافظة تحت إشراف غرفة عمليات رئيسية بالمديرية.

حيث تبدأ امتحانات الصف الرابع الابتدائي خلال الفترة من ١١-١٥ يناير الجاري، والأول والثاني الإعدادي خلال الفترة من ١٢-١٦ يناير، والشهادة الإعدادية خلال الفترة من ١٧-٢٥ يناير الجاري.

"تعليم المنيا" تشدد على استخراج بطاقة الرقم القومي لطلاب الثانوية العامة

وعلى جانب آخر أكد المهندس حمدي السيد وكيل وزارة التربية والتعليم في المنيا، على جميع طلاب الصف الثالث الثانوي ضرورة تواجد بطاقة الرقم القومي للطالب عند كتابة استمارة الثانوية العامة، لأنها ستكون إحدى مسوغات كتابة استمارة الثانوية العامة ولن يتم قبول الأوراق بدونها، وإن لم توجد يجب على الطالب الإسراع في استخراج بطاقة الرقم القومي.

وأضاف وكيل وزارة التعليم على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الانتباه إلى 6 محاذير خطيرة، قد تؤدي إلى إغلاق امتحانات نصف العام الخاصة بهم على منصة (swift assess) الموجودة على التابلت جديدة.

وأوضح أن منصة الامتحان (swift assess) الموجودة على التابلت هي منصة تختلف عن باقي منصات الامتحانات في الأعوام السابقة، أن هناك 6 محاذير على الطالب مراعاتها وهي:

أولا: ممنوع تقسيم الشاشة على المنصة لأن تقسيمها هيغلق الامتحان، مما يترتب عليه الخروج من المنصة ومهما حاول الدخول عليها لن تفتح.

ثانيا: ممنوع فتح الكتب الدراسية الإلكترونية على التابلت أو فتح نوافذ أو محاولة التهكير.

ثالثا: ممنوع الخروج من المنصة لأي سبب لأنها ستغلق ولن تسمح بالدخول مرة أخرى.

رابعا: ممنوع استخدام برنامج «جيو جيبرا» الموجود على التابلت.

خامسا: ممنوع تغيير مود التابلت إلى الشاشة السوداء.

سادسا: ممنوع إلغاء شريط المهام أسفل الشاشة التابلت الخاص بالتنقل بخطوة للخلف، وبه شكل مربع ودائرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه