اعلان

تبين طلاب مطروح حول صعوبة وسهولة اللغة العربية بالثانوية العامة

تبين طلاب مطروح حول صعوبة وسهولة اللغة العربية بين طلاب الثانوية العامة
تبين طلاب مطروح حول صعوبة وسهولة اللغة العربية بين طلاب الثانوية العامة

تبينت آراءُ الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة حول امتحان اللغة العربية فالبعضُ قال إنه صعب، وكانت معظمُ الأسئلةِ تحتاجُ إلى تركيزٍ وقراءةٍ أكثرَ من مرةٍ للسؤالِ قبلَ الإجابة، فيما رأى آخرون أنَّ الامتحانَ سهلٌ وفي مستوى الطالبِ المتوسط، الأمرَ الذي جعلَ الحيرةَ تسيطرُ على وجوهِ أسرِ الطلابِ المنتظرةِ أمامَ اللجان.

وفي السياق، انتهى طلاب مطروح من أدي امتحانات الثانوية العامة امتحان اللغة العربية في حالة من الهدوء التام .

تبين طلاب مطروح حول صعوبة وسهولة اللغة العربية بين طلاب الثانوية العامة

امتحان اللغة العربية بين طلاب الثانوية العامة

تبين طلاب حول صعوبة وسهولة مادة اللغة العربية

وأشارت مروة حمدي وأن التعبير جاء عكس التوقعات، كان من أصعب الأسئلة في الامتحان، حيث كان يتطلب كتابة ندوة عن الابتكار والابداع، بينما قال محمد عبد اللطيف إن مادة اللغة العربية كانت فوق المتوسط، وكان قسم النحو من أصعب الأسئلة التي واجهها.

وأضاف اندرو منير أن الامتحان كان مكونًا من 55 سؤالًا، وكان بعضها صعبًا، ولكن أغلب الأسئلة ساهمت في كسر حاجز الرهبة تجاه الامتحانات بعد المادة الإحصاء التي كانت صعبة.

ووصف رامي زيدان الامتحان بأنه متوسط، حيث يستطيع الطلاب الإجابة عليه في الوقت المحدد من قبل وزارة التعليم، واعتبر أن ثلاث ساعات كانت مناسبة بشكل كبير مع شكل وعدد الأسئلة المطروحة في مادة اللغة العربية.

محافظ مطروح يطمئن على سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة

واطمأن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الأحد، علي سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة، حيث يؤدى الطلاب اليوم الامتحان في مادة اللغة العربية كأول أيام امتحانات المواد المضافة للمجموع بحضور عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، والعميد عمرو عبدالمجيد، رئيس مدينة مرسي مطروح، وذلك لمتابعة سير الامتحانات وتذليل كل العقبات وتهيئة الجو الملائم لهم.

وتفقد محافظ مطروح لجنتي مدرسة الشهيد مصطفى أمين هيبة ومدرسة الشهيد محمد نجا سعد للاطمئنان على سير الامتحانات دون أي عقبات، وتوفير كل سبل الراحة والمناخ الملائم للطلاب والملاحظين، مع المتابعة المستمرة من غرفة العمليات الرئيسة بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية مع غرفة عمليات المحافظة، متمنيًا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)