اعلان

رسوب 75% من طلاب الفرقة الأولى بـ«طب سوهاج» يفجر موجة سخرية على السوشيال ميديا

المنشور
المنشور

تفجرت حالة واسعة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، فور إعلان نتيجة ونسبة نجاح طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب البشري في جامعة سوهاج، والتي وصلت إلى حد رسوب 75% من الدفعة، وذلك للعام الثاني على التوالي، حيث بلغت نسبة الناجحين في العام الماضي 39% فقط.

وتداول البعض منشورا على موقع فيسبوك، يسخر من نسبة نجاح طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب في سوهاج، ممن ينتمون إلى مدارس بعينها في مراكز اشتهرت بالغش الجماعي، أثناء امتحانات الثانوية العامة، والتي عرفت إعلاميًا بـ'لجان أولاد الأكابر'.

وتضمنت التعليقات على المنشورات: 'في الآخر هيطلعوا أطباء ويفتحوا عيادات، ويبقي عندهم زحمة وزحمة يا دنيا زحمة'، و'خلي السماعات للي كانوا بيغشوا بيها في الثانوي تنفعهم'، و'لا بجد مش متوقع.. نتيجة لجان ولاد الأكابر'.

نسبة النجاح ضئيلة

وأكد مصدر مسؤول بجامعة سوهاج، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، صحة ما سبق، موضحًا أن النتيجة لم يتم نشرها واعتمادها بشكل رسمي حتى الآن، مشيرًا إلى أن نسبة النجاح بلغت بالفعل 25% وهي نسبة ضئيلة للغاية.

وعلى الجانب الآخر، نفى الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، ما تم تداوله، مشيرًا إلى أنه لا يتم إحصاء النتائج إلا في نهاية العام الدراسي، مضيفا: 'إحصاء النتائج يكون في نهاية العام الدراسي، لأن الطلاب لهم دور ثان، بعده تُحسب النتيجة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)