اعلان

أخطاء حراس الأهلي والدفاع تمنح الزمالك 3 كأس مصر (تقرير)

الزمالك
الزمالك

سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، وذلك بنهائي كأس مصر للموسم الماضي (2020- 2021).

وتسبب خروج محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، بشكل خاطئ في كرة الهدف الأول الذي سجله لاعب الزمالك أحمد سيد زيزو، في تأخر فريقه بشكل مبكر واهتزازه، ومن ثم تلقيه هدفًا آخر مبكر.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها الأهلي بطولة كأس مصر أمام الزمالك بسبب أخطاء حراس المرمى والدفاع؛ فقد سبق أن سقط الأحمر أمام الأبيض في نسختين متتاليتين من بطولة كأس مصر لعامي 2015، و2016.

أخطاء الدفاع وإكرامي في كأس مصر 2015

في عام 2015، خسر الأهلي أمام الزمالك بثنائية نظيفة في نهائي كأس مصر؛ حيث سجل الأبيض هدفي اللقاء عن طريق باسم مرسي، بعد أخطاء فادحة من الدفاع وحارس المرمى شريف إكرامي؛ ففي كرة الهدف الأول لم يتمكن حسين السيد، الظهير الأيسر السابق للأحمر من إبعاد الكرة العرضية التي أرسلها لاعب الفارس الأبيض معروف يوسف بشكل جيد، ليستلمها باسم ويتلاعب بدفاع أبناء القلعة الحمراء ثم يطلق قذيفته في شباك إكرامي.

وفي الهدف الثاني، أعاد باسم علي، الظهير الأيمن السابق للأهلي، الكرة بشكل خاطئ لإكرامي الذي خرج هو الآخر بصورة خاطئة ليصطاد الكرة بذكاء باسم مرسي ويضعها مباشرة في الشباك مُعلنًا الهدف الثاني للفارس الأبيض.

الأهلي يخسر كأس مصر 2016 بأخطاء عبد المنعم وسعد سمير

والتقى الأهلي مع الزمالك في نهائي كأس مصر 2016، ليفوز الأبيض بنتيجة (3-1)، سجلها باسم مرسي (هدفين) ومصطفى فتحي (هدف).

سجل باسم مرسي هدف الزمالك الأول بعد كرة طولية من جانب شيكابالا، ليخطئ أحمد عادل عبد المنعم، حارس الأهلي السابق، في عدم الخروج المبكر لإبعاد الكرة، ويسدد مهاجم الأبيض هدف الفريق الأول.

وبعد دقائق معدودة، تسبب سعد سمير، مدافع الأهلي، في ركلة جزاء بعد عرقلة شيكابالا، ليسددها باسم مرسي في شباك عبد المنعم معلنًا تقدم الأبيض بالهدف الثاني.

وفي منتصف الشوط الثاني، أرسل أيمن حفني كرة طولية أمامية لمصطفى فتحي، ليستلمها «الفرسة الشقية» كما يطلق عليه الجمهور، ويتلاعب بسعد سمير ورامي ربيعة وحارس الأهلي ثم يضعها بذكاء في الشباك.

السيناريو يتكرر 2021

وبالأمس، تكرر السيناريو نفسه في نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك؛ حيث فاز الأخير بعد خطأ الشناوي في الهدف الأول، وعدم قدرة مدافع الأحمر ياسر إبراهيم على التعامل بشكل جيد مع كرة الهدف الثاني الذي سجله إمام عاشور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه