اعلان

"الجزار": جزيرة الوراق كانت محمية طبيعية ونمتلك رضائيا 76% من أراضيها

وزير الإسكان
وزير الإسكان
كتب : أهل مصر

قال المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن جزيرة الوراق شأنها شأن كل جزر النيل كانت محميات طبيعية.

وأضاف وزير الإسكان، خلال حواره في برنامج 'كلمة أخيرة' تقديم الإعلامية لميس الحديدي المذاع على قناة 'أون': 'في ٢٠٠٩ قولنا هنعمل مخطط لتطوير الوراق وزارة البيئة قالت دي محمية طبيعية سألناهم بتحموا إيه؟ محدش رد.. الجزر النيلية كان محميات طبيعية من واقع اتفاقية اسمها رامسر لحماية المناطق الرطبة، الجزر دي لما كان بيحصلها مد وجزر وحوافها طبيعية وهذا لم يعد موجودا، عدد السكان في الجزيرة لما كنا بنتكلم عن تخطيطها في ٢٠٠٩ كان ربع عدد السكان الحالي'.

وتابع 'الجزار': 'هذه المنطقة مصنفة من المناطق الخطرة لأن هذه المنطقة بما فيها من سكان لا تملك صرف صحي والصرف الصحي في النيل، حجم التلوث الذي ينشأ عن هذا الصرف في النيل.. بما أنها كانت محمية طبيعية فهي ليست جزيرة للبناء كانت أراضي زراعية احنا لما قلنا مينفعش نستنى على هذا الوضع البيئي غير السليم، ابتدينا نقيم الأراضي واتكلمنا إني فدان الزراعة بندفع فيه ٦ ملايين جنيه كاش وعملنا عملية الشراء الرضائي ونمتلك رضائيا 76% من أراضيها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل