اعلان

متحدث الرئاسة: زيارة الرئيس السيسي للهند جاءت لتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

كشف السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الهند، والتي أعقبها زيارة إلى كل من أذربيجان وأرمينيا.

زيارة السيسي للهند

وقال 'راضي'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الخميس، إن تلك الزيارة ترجمة وتعزيزا للعلاقات التاريخية بين البلدين، مشيرا إلى أن القيادة الهندية أولت تقديرا كبيرا للرئيس السيسي وقيادته الرشيدة للبلاد.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مصر كانت من أوائل الدول التي اعترفت بجمهورية الهند بعد ثلاثة أيام من قيامها، مشيرا إلى أن ذلك الأمر يقدره الشعب الهندي بشكل كبير.

مشاركة السيسي في عيد الجمهورية

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات احتفالات الهند بعيد الجمهورية كضيف شرف بدعوة من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودى حيث استعرضت القوات المسلحة الهندية أحدث أسلحتها ومعداتها خلال الفعاليات كما عزفت فرقة الموسيقى العسكرية السلام الوطني لجمهورية مصر العربية كما تم رفع العلم المصري خلال عزف السلام الوطني.

احتفالات الهند بيوم الجمهورية

وتواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة نيودلهي عاصمة جمهورية الهند، تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي 'ناريندرا مودي' للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام ١٩٥٠.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً