اعلان

كامل الوزير يكشف رسالة الرئيس السيسي قبل أحداث فض رابعة: حافظوا على سلامة الناس

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال كامل الوزير، وزير النقل، إنه أثناء فض اعتصام رابعة كان هناك عمارة سكنية بشارع سيبويه بالتقاطع مع شارع الطيران خلف مسجد رابعة من اتجاه مدينة نصر، وكانت هذه العمارة السكنية مُحصن بها بعض متظاهري رابعة، وكانت ممتلئة بالسلاح، وكان هناك مسلحون يعتلون سطح هذه العمارة بشارع لمهاجمة مدرعات الجيش التي كانت تستهدف إزالة الموانع التي قام بها المتظاهرين لمنع الجيش من دخول هذا الميدان على الإطلاق.

وخلال لقائه ببرنامج 'حقائق وأسرار' مع الإعلامي مصطفى بكري، المذاع عبر فضائية 'صدى البلد'، أكد الوزير أن قوات الجيش حاولت التفاوض مع هؤلاء المسلحين للخروج من الميدان والتوقف عن ضرب مدرعات الجيش، ولكن كان الفشل نتيجة تلك المفاوضات.

فض اعتصام رابعة

وأشار الوزير إلى أنه تلقى اتصال تليفوني من الفريق أول عبد الفتاح السيسي آنذاك ليعرف خطط الجيش للتعامل مع هذه العمارة السكنية، وعندما أخبره أنه لا خيار سوى هدم هذه العمارة على من بها، انفعل الرئيس السيسي، متابعا: 'أوعى تعمل كدة، إحنا مش بنهد بيوت بلدنا، حاولوا بالطرق السلمية تخلو العمارة دون قتل أحد، أوعوا تهدموا العمارة وحافظوا على سلامة الناس'.

واختتم الوزير: 'الرئيس السيسي يتعامل بأخلاق ونبل ووطنية شديدة من قبل توليه مقاليد الحكم والسلطة، حيث دائما يريد الخير والسلم في كافة المواقف حفاظاً على أرواح المواطنين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل