اعلان

كيف تعيش نمط حياة أفضل.. مفتاح الصحة الجيدة

كيف تعيش بنمط حياة افضل
كيف تعيش بنمط حياة افضل

المحتويات

فكر بشكل إيجابي

تناول الخضار

حدد 5 وجبات مثالية

تمرن يوميا

احصل على نوم هانئ

تناول اوميجا 3

إضافة الحبوب الكاملة

تناول مضادات الأكسدة

تظهر المزيد من الأبحاث، أن مفتاح الصحة الجيدة مدى الحياة هو ما يسميه الخبراء 'طب نمط الحياة'، إجراء تغييرات بسيطة في النظام الغذائي وممارسة الرياضة وإدارة الإجهاد لمساعدتك في تحويل هذه المعرفة إلى نتائج، وتوضح السطور القادمة مفتاح الصحة الجيدة لحياة أفضل.

1. فكر إيجابيًا وركز على الامتنان

كيف تعيش بنمط حياة افضلالتفكير بايجابية

تظهر الأبحاث أن السلوك الإيجابي الصحي يساعد في بناء نظام مناعي أكثر صحة ويعزز الصحة العامة، حيث يؤمن جسمك بما تعتقده، لذا ركز على الإيجابي.

2. تناول الخضار

كيف تعيش بنمط حياة افضلالخضار

تناول خمس حصص من الخضار يوميًا نيئة أو مطبوخة على البخار أو مقلية، حيث يرتبط النظام الغذائي الغني بالخضروات بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرئة والقولون والثدي وعنق الرحم والمريء والمعدة والمثانة والبنكرياس والمبيض، والعديد من أقوى المغذيات النباتية هي تلك ذات الألوان الأكثر جرأة، مثل البروكلي، والملفوف، والجزر، والطماطم، والعنب، والخضروات الورقية.

3. حدد '5 وجبات مثالية'

نمط الحياة الصحيتناول خمس وجبات

ماذا ومتى وكم تأكل يمكن أن يحافظ على كل من التمثيل الغذائي ومستويات الطاقة لديك مرتفعة بشكل مطرد ، لذلك سيكون لديك المزيد من الطاقة طوال اليوم. ستساعدك '5 وجبات مثالية' على التحكم في وزنك والحفاظ على هدوئك والحفاظ على تركيزك وتجنب الرغبة الشديدة.

4. تمرن يوميا

نمط الحياة الصحيالتمرين يومياً

هل تعلم أن التمارين اليومية يمكن أن تقلل من جميع المؤشرات الحيوية للشيخوخة؟ وهذا يشمل تحسين البصر، وتطبيع ضغط الدم، وتحسين العضلات الهزيلة ، وخفض الكوليسترول ، وتحسين كثافة العظام. إذا كنت تريد أن تعيش بشكل جيد وتعيش لفترة أطول ، فعليك ممارسة الرياضة! تشير الدراسات إلى أنه حتى عشر دقائق من التمرين تحدث فرقًا، قم بتشغيل الستيريو والرقص في غرفة المعيشة الخاصة بك.

اشترك في دروس الرقص المتأرجح أو الرقص. امشِ إلى الحديقة مع أطفالك أو جارك الذي تود اللحاق به. اقفز على الحبل أو العب الحجلة. تدور حولا هوب. العب الكرة الطائرة المائية. الدراجة إلى العمل. القفز على الترامبولين. الذهاب لارتفاع.

5. احصل على نوم هانئ

كيف تعيش بنمط حياة افضلالنوم والاسترخاء

إذا كنت تعاني من صعوبة في النوم ، جرب تقنيات الاسترخاء مثل التأمل واليوجا. أو تناول وجبة خفيفة صغيرة قبل النوم من الأطعمة التي يُظهر أنها تساعد في تحويل الجسم والعقل إلى وضع النوم: حبوب الحبوب الكاملة مع الحليب أو دقيق الشوفان أو الكرز أو شاي البابونج. اجعل غرفتك أكثر قتامة وأبعد ساعتك عنك. اكتب المخاوف والأفكار المجهدة لإخراجها من رأسك وعلى الصفحة. سيساعدك هذا على وضعها في منظورها الصحيح حتى تتمكن من التوقف عن القلق بشأنها.

6- تناول أوميجا 3

اوميجا 3اوميجا 3

قلل من الدهون المشبعة والدهون المتحولة، واستهدف تناول المزيد من الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وربما حتى تحسين المزاج المكتئب. تناول الأسماك الزيتية في الماء البارد (السلمون البري، والرنجة، والسردين، والسلمون المرقط) مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع، إضافة ما يصل إلى ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان المطحونة وتناول اللحوم والحليب والجبن من الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب سيوفر لك جرعة صحية من أوميغا 3.

7- تحقق من طعامك

ما نأكله وما نشعر به مرتبطان بطرق معقدة للغاية، حيث يتمحور النهج الصحي لتناول الطعام على تذوق النكهة والأكل بما يرضي وزيادة الطاقة بدلاً من التركيز على الوزن. تحقق من توازن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، والأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية (توفر العديد من العناصر الغذائية لكل سعر حراري) ، والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ولكنها فقيرة بالمغذيات، حيث يحتاج معظم الأمريكيين إلى تناول المزيد من الأطعمة الكاملة الطازجة (على عكس الأطعمة المصنعة والمكررة للغاية).

إضافة الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملةالحبوب الكاملة

حاول إضافة المزيد من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات الطازجة والبقوليات إلى وجباتك.

قم بإقران هذه الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مع الدهون الصحية أو البروتين الخالي من الدهون لإشباع رغبتك.

8- تناول الأطعمة المجففة

العنب والفواكه المجففةالفولكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة

إذا كانت إضافة المزيد من الفواكه والخضروات تبدو غير مرضية لك، فابحث أصابع الطعام التي يحبها أطفال ما قبل المدرسة - أعواد الجزر والكرفس والطماطم الكرزية وزهور البروكلي والعنب والتوت والفواكه المجففة، جميعها قوى غذائية مليئة بمضادات الأكسدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)