اعلان

نصائح للحفاظ على جمال اليدين في الشتاء.. أهمها الترطيب وشرب الماء

نصائح للحفاظ على جمال اليدين في الشتاء
نصائح للحفاظ على جمال اليدين في الشتاء

تعتبر اليد الناعمة من علامات جمال المرأة على مر العصور، لهذا تبحث كل فتاة عن أفضل طرق العناية باليدين وأفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في ترطيب وتغذية اليدين، وفي فصل الشتاء، تتعرض البشرة لمشكلات كثيرة، وأبرزها الجفاف، ولهذا السبب يجب العناية باليدين بشكل خاص في هذا الوقت من العام، لتجنب الجفاف وتشقق الجلد، وهناك الكثير من الخطوات اليومية التي يجب الالتزام بها خلال فصل الشتاء، للحفاظ على جمال ونعومة اليدين، لتفادي مشكلات الطقس السيء في هذا الوقت، والتي أهمها الترطيب وشرب كميات كافية من الماء لترطيب الجسم من الداخل، مع الاهتمام بـ التقشير والتنظيف للتخلص من خلايا الجلد الميتة، التي تُسبب البقع الداكنة واسمرار البشرة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خطوات سهلة للحفاظ على نعومة يديك في فصل الشتاء.

نصائح للحفاظ على جمال اليدين في الشتاء

نصائح للحفاظ على جمال اليدين في الشتاء

الترطيب

الترطيب من أهم خطوات العناية بالبشرة في فصل الشتاء، واليدين أيضًا، إذ إن البشرة تتعرض للجفاف في هذا الوقت من العام، بسبب انخفاض درجات الحرارة وزيادة برودة الجو، لهذا يجب الترطيب بشكل منتظم، على الأقل مرتين أو ثلاثة في اليوم.

شرب الماء

بجانب ترطيب البشرة من الخارج باستخدام الكريمات المفيدة والمغذية، يجب أيضًا الاهتمام بترطيب البشرة من الداخل، من خلال شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم، وشرب الماء يساعد أيضًا في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، لهذا يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا.

نصائح للحفاظ على جمال اليدين في الشتاء

الوصفات الطبيعية

تساعد الوصفات الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل في ترطيب وتغذية اليدين، ويفضل أن يكون المكون الأساسي في تلك الوصفات، هو زيت جوز الهند الذي يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية عالية الترطيب.

نصائح للحفاظ على جمال اليدين في الشتاء

الحصول على قسط كافٍ من النوم

يساعد الحصول على قسط كافٍ من النوم في تعزيز مرونة البشرة وعلاج الكثير من المشكلات الشائعة، والتي أبرزها الجفاف في فصل الشتاء، لهذا إذا كنتٍ ترغبين في الحصول على يدين ناعمتين يفضل النوم لمدة 8 ساعات على الأقل خلال الليل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول