اعلان

اسعار البنزين الجديدة.. التكدس يسيطر على محطات الوقود والمسئولون يتفقدون الأوضاع (صور)

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عقب إصدار الحكومة قرارا برفع أسعار البنزين والإعلان عن أسعار البنزين الجديدة، شهدت محطات الوقود بمحافظة المنوفية، منذ قليل، تكدس عدد من المواطنين لتموين السيارات والدراجات النارية.

وقام المسئولون بجميع قرى ومراكز المحافظة، لمتابعة الموقف وذلك للوقوف على آخر المستجدات، ولتزويد محطات الوقود لعدم حدوث أي عجز وتكدس لدي المواطنين، وذلك إثر التكدس الشديد والذي بدأ منذ عصر أمس الخميس.

وفي ذات السياق، قام خالد النمر، رئيس حى غرب شبين الكوم، بالمرور على محطات الوقود بـ نطاق حي غرب شبين الكوم، وبالتنسيق مع مديرية التموين برئاسة عاطف الجمال، لمنع التلاعب، وأثناء مرورة تلاحظ أثناء مرور رئيس حي غرب شبين الكوم، وجود بعض التكدس في محطة الوقود الكائنة بميدان شرف، وعلى الفور تم اخطار مدير إدارة تموين شبين الكوم، حيث لا يوجد بها سوي بنزين 80 لانتهاء أرصدة الأنواع الأخري من الوقود.

أصدرت الحكومة المصرية قرارًا رسميًا منذ قليل بزيادة أسعار البنزين، معلنة الأسعار الجديدة للبنزين، والزيادة الجديدة المطبقة على أسعار المحروقات "بنزين وسولار وبوتاجاز"، وكانت الحكومة اتخذت قرارًا نهائيًا بزيادة أسعار البنزين، ابتداءً من منتصف يونيو الماضي، التزامًا منها ببنود اتفاقها مع صندوق النقد الدولي بتحرير أسعار الوقود في مصر.

وجاءت أسعار البنزين الجديدة بعد الزيادة كالتالي: بنزين 95 سعر اللتر 9 جنيها بدلا من 7.75 قرشا بنزين 92 سعر اللتر 8 جنيه بدلا من 6.75 قرشابنزين 80 سعر اللتر 6.75 جنيها بدلا من 5.50 قرشا سولار سعر اللتر 6.75 جنيها بدلا من 5.50 قرشا وفي ظل أسعار البنزين الجديدة، يجب على أصحاب السيارات ترشيد استهلاك البنزين بعد إقرار زيادة أسعار البنزين الجديدة، التي أعلنت عنها الحكومة في صباح اليوم بعد الموافقة من مجلس النواب على زيادة أسعار البنزين في مصر.اقرأ أيضا.. بعد قرب ارتفاعه.. اعرف الأسعار الجديدة المتوقعة للبنزينأسعار البنزين الجديدة في مصراقرأ أيضًا.. اسعار البنزين الجديدة بعد رفعها هل تؤثر على خدمات المحمول؟.. مصادر توضحوتأتي ذلك الزيادة في أسعار البنزين في إطار خطة الحكومة المصرية نحو التخلص من الدعم نهائيا والاستفادة منه في قطاعات أخرى في أشد الحاجة إليه بجانب تخفيض عجز الموازنة لا سيما وأن دعم الوقود يلتهم 35% من الموازنة العامة للدولة.الأسعار الجديدة للبنزين في مصروكانت الحكومة اتخذت قرارًا نهائيًا بتطبيق المحروقات، ابتداءً من منتصف يونيو الماضي، التزامًا منها ببنود اتفاقها مع صندوق النقد الدولي بتحرير أسعار الوقود في مصر تمهيدًا لصرف الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار أميركي.اقرأ أيضا.. بـ"تسعيرة موحدة وحملات مكثفة على محطات الوقود".. ننشر استعدادات محافظة الجيزة لقرار تطبيق زيادة أسعار البنزين 2019وتعهدت الحكومة المصرية لـ"صندوق النقد الدولي" برفع أسعار البنزين في مصر، إلى سعر التكلفة منتصف يونيو الجاري، بعد زيادة أسعار البنزين في يونيو 2018، بنسبة وصلت إلى 67%، وفي يونيو 2017 وصلت نسبة زيادة أسعار البنزين إلى 55%، وفي نوفمبر 2016 تراوحت أسعار البنزين في مصر بين 30 و47%، وفي يوليو 2014 اقتربت أسعار البنزين في مصر بنسبة اقتربت من الضعف، لتتراوح زيادة أسعار البنزين الجديدة بين 400% و500%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل