اعلان

الرئيس السيسي في فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الشباب 2019: اللي ظروفه صعبة يشتغل كتير ومينامش.. واللي قادر مادياً يساعدنا.. وبكرة يا مصريين تشوفوا شكل دولة جديدة في مصر

استمرت فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، بالعاصمة الإدارية، لليوم الثاني على التوالي، والذي شهده الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مشاركاً في مؤتمر التحول الرقمي، والمؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، حيث شهد الكثير من الفعاليات خلال اليوم، كما بث الرئيس السيسي العديد من الرسائل للمصريين وللشباب، والتي تعرضها لكم "أهل مصر"، في السطور القادمة على النحو التالي:-

اقرأ أيضا.. بالأحضان.. احتفالات وزغاريد فى تكريم السيسي للدفعة الأولى من برنامج تأهيل الشباب الأفريقي

السيسي: اللي ظروفه صعبة يشتغل كتير ومينامش.. والصبر هيحل المشاكل

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حديثه لوزير الكهرباء، بمؤتمر الشباب 2019، عن كفاءة شبكة التوزيع من ثلاثة سنوات، إنها تعتبر هامة للغاية بجانب شبكات التوليد لحل مشكلة الكهرباء فى مصر، مضيفاً: "نتعامل مع مشروعات الكهرباء فى مصر كلها لنحلها، كما نقوم بحل مشاكل خطوط الكهرباء الممتدة فوق البيوت ودفنها في الأرض، حتى نحافظ على الصحة العامة للمواطنين".

وأشار "الرئيس السيسي"، خلال كلمته فى مؤتمر الشباب السابع، في فاعليات اليوم الثاني له، المنعقد بالعاصمة الإدارية، إلى أنهم عملوا على موضوع الصرف الصحى ومياه الشرب بشكل جيد جداً، لافتاً إلى أن الآلاف من القرى مطلوب العمل فيها.

اقرأ أيضا.. إحدى خريجات البرنامج الرئاسي في حضور السيسي: فخورة بتمثيل الشباب الأفريقي أمام العالم

وتابع: "الكلام الكتير مش هيحل المشاكل، بس العمل الكثير والصبر هو اللي هيحلها، واللى ظروفه صعبة يفضل يشتغل ومينامش عشان يقدر يغير من حياته".

السيسي: "مصر كانت هتخرب فى 2016"

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر كانت ستخرب فى عام 2016 لو استمرينا العمل بالخطط القديمة، مضيفًا أن البلاد تعمل على بناء مدن جديدة دون تحمل الموازنة أى أعباء وأن الهدف منها تحقيق مكاسب مالي.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال جلسة المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة إن البلاد بها 100 مليون نسمة وفى حدود الموازنة نعمل من خلاله متابعًا" دولة زى مصر تحتاج تريليون دولار لأن ظروف البلد الاقتصادية صعبة"، وأن الموازنات السابقة كانت تراكم المشكلات.

اقرأ أيضا.. وزيرة التضامن تكشف تفاصيل وأهداف برنامج "وعي"

وأوضح الرئيس أن الدولة وفرت 13 مليار جنيه لتطوير 277 قرية ورفع كفاءتها، مضيفاً: "نحن في حاجة إلى 250 ألف فصل دراسي بتكلفة 25 مليار جنيه"، مطالباً منسقة حياة كريمة في قنا بـ عرض تقرير حول ما تم إنجازه من خطوات إصلاحية في القرى، وما سيحدث فيها، وعدم الاكتفاء بذكر تقارير حالة القرى الأكثر فقراً فقط.

الرئيس السيسي: ماخدناش من الدولة فلوس في مشروعات الإسكان الكبرى

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن الهدف من إنشاء المشروعات الكبرى فى مجال الإسكان مثل العاصمة الإدارية الجديدة هو تحقيق المكسب، مؤكدًا أنه لم يكلف الدولة أي مبالغ وقال: "ماخدناش من الدولة فلوس".

اقرأ أيضا.. الرقابة الإدارية: زيادة ماكينات الدفع الإلكتروني لـ 30 ماكينة داخل الجامعات

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه يتم الحصول على الأموال جراء التشغيل.. "الناس تدفع نبني لها.. المستثمر يطلب نعمل له".

وأكد الرئيس أن المصريين سيرون بأنفسهم شكل الإجراءات التي تتخذها الدولة، وتنفيذ كلمتها على أرض الواقع باهتمامها بثلاثة قطاعات وهي التعليم والصحة، والإصلاح الإداري، مشيراً إلى أن "الدولة تعمل منذ عامين لاختيار ما يقرب من 50 ألف شخص لتدريبهم وتأهيلهم، وذلك لتقديم أداء مرضي لآملنا وتطلعات الشعب المصري".

السيسي للشباب: متشيلش معايا.. شيل مع مصر

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مبادرة حياة كريمة، تعتبر معالجة وحل للمواقف بجميع المبادرات، حيث نعمل خلال المبادرة على الانتهاء من إحياء القرى الأكثر فقرًا، ليليها القرى الفقيرة، وبعدها الأقل فقراً وهكذا"، موضحاً أن مبادرة حياة كريمة هي تعظيم ما لدى الدولة من قدرات.

وأكد "الرئيس السيسي" خلال المؤتمر الأول لمبادرة "حياة كريمة" ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني السابع للشباب، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، على ضرورة مساعدة الشباب مصر والتحمل من أجل القيام بها وبنهوضها، معقباً: "متشيلش معايا.. شيل مع مصر".

اقرأ أيضا.. غادة والي: إتاحة فرص عمل للشباب أهم أهداف مبادرة حياة كريمة

وتابع "السيسي": قلت قبل كدة في لقاء سابق مع وزيرة الصحة "إذا كنا بنستهدف قدرة مالية ضخمة لوزارة الصحة لتغطية تكلفة العلاج في مصر طبقًا للمعايير الدولية هو أمر غير متاح، عشان كدة عملنا من خلال المبادرات وإعادة صياغة موازنة الوزارة، للعمل على تعظيم ما لدينا".

السيسى لوزير المالية:"انت محقق فائض ومنشفها علينا ومغلبنا"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن التحول الذى تشهده الدولة خلال عامين أو أكثر لا بد أن يشمل القرى الفقيرة، مازحًا وزير المالية الدكتور محمد معيط قائلًا: "يا وزير المالية أنت محق فائض ومنشفها علينا ومغلبنا".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى لـ وزير المالية، أدينا رقم لمبادرة حياة كريمة، وفي الحالة دي إحنا بنتكلم في الحالات دي بالمليار".

الرئيس: نحتاج موازنة تريليون دولار لتلبية احتياجات مصر

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، معنى كلمة موازنة الدولة، حيث قال، إنها تعني مقدار ما يمكن أن تنفقه، ونحن ننفق في حدود الممكن والمتاح، ولو تمتلك مصر أكثر من الموازنة الحالية سوف تنفق أكثر بكل تأكيد، مضيفاً: "لو معاناش مش هنقدر".

وأشار"الرئيس السيسي"، خلال كلمته خلال فعاليات جلسة المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، أن مصر تحتاج موازنة على لا تقل عن تريليون دولار لتلبية احتياجاتها، حيث إن موازنة الدولة على مدار السنوات السابقة، هي أقل من المطلوب"، مؤكداً أيضا أن الدولة بحاجة على الأقل إلى 18 تريليون جنيه بشكل مستمر، حتى تستطيع حل وتلبية كل احتياجات الدولة المصرية، والتي بالفعل في الطريق لتطوير ذلك.

السيسي: مصر بحاجة لإنشاء 250 ألف فصل دراسي

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على امتلاك وزير التربية والتعليم خريطة بعدد المدارس المطلوب إنشاؤها فى مصر، قائلاً، "إننا لن نهرب من مواجهة تحدياتنا، فقط نحتاج تحقيق كثافة معينة فى الفصول المدرسية".

وأضاف "الرئيس السيسى"، خلال كلمته في فعاليات اليوم الثانى لليوم الوطنى للشباب الأفريقي، المنعقد بمقر العاصمة الإدارية، أن مصر بحاجة لإنشاء 250 ألف فصل دراسى تكلفتهم 125 مليار جنيه، مفيداً أنه فى حال تشغيلهم فعليأ فإن تكلفتها ستكون بأرقام مضاعفة، متمنياً امتلاكه مبلغ 100 أو 200 مليار جنيه، حتى يتم توفير النفقات المطلوبة بكافة قطاعات الدولة المصرية.

السيسي: الدولة وحدها لن تستطيع حل جميع المشاكل

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على طلبه من مبادرة "حياة كريمة"، بوجود قرية متكاملة، يتم إعطاء أهلها فرص عمل وعدم الاكتفاء برفع كفاء القرية فقط، موضحاً أن الغرض من ذلك إعطاء فرصة عمل للمواطن طبقا لطبيعة كل قرية، وليس الاقتصار على مساعدة المواطن وتركه بعدها.

وأضاف "الرئيس السيسي"، خلال المؤتمر الأول لـ "مبادرة حياة كريمة " في إطار فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني للشباب، اليوم الأربعاء: " يوجد في مصر 4500 قرية وأكثر من 28 ألف تابع (كل قرية معها مجموعة بيوت متصلة بها)، مؤكداً عدم قدرة الدولة في السباق مع الناس في إنهاء جميع المشاكل، لذلك من الضروري إنهاء هذه المشاكل مع بعضنا البعض، ذلك الدولة لوحدها لا تستطيع".

وأشار "السيسي"، إلى أنه من أجل إنشاء برنامج لجميع القري لإدخال صرف صحي ومياه، مع النظر إلى البيوت وشكل الحياة الموجودة، وتقوم الدولة بتغييره، كان يجب أن يتم التعاون بين الدولة وصندوق تحيا مصر ومنظمات المجتمع المدني، مفيداً بأن حجم المطلوب كان ضخما للغاية، ولا تستطيع الدولة أن تنظر على هؤلاء المواطنين دون فعل شيئا، ولذلك دشنت مبادرة حياة كريمة.

الحكومة وحدها لا تستطيع مساعدة القرى الأكثر فقرًا.. واللي قادر مادياً يساعدنا

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في رسالة قوية للمواطنين: "الحكومة لوحدها لا تستطيع مساعدة القرى الأكثر فقراً، واللي قادر مادياً يساعد، مؤكداً أن التحدي أمام مصر في إصلاح القرى الأكثر فقراً وتوفير حياة كريمة للمواطنين أصبح كبير جداً.

وأوضح السيسي، في كلمته خلال فعاليات جلسة المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، أن الحكومة غير قادرة على تلبية كل احتياجات كل القرى الأكثر فقرا، وتوفير حياة كريمة لهم، وحدها، لذلك يجب مشاركة وتكاتف الجميع.

الرئيس السيسي: 13 مليار جنيه لتطوير 277 قرية ورفع كفاءتها

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة وفرت 13 مليار جنيه لتطوير 277 قرية ورفع كفاءتها، مضيفاً: "نحن في حاجة إلى 250 ألف فصل دراسي بتكلفة 25 مليار جنيه"، مطالباً منسقة حياة كريمة في قنا بـ عرض تقرير حول ما تم إنجازه من خطوات إصلاحية في القرى، وما سيحدث فيها، وعدم الاكتفاء بذكر تقارير حالة القرى الأكثر فقراً فقط.

الرئيس السيسي: استبعدنا بطاقات تموين بلغت أعدادها مئات الآلاف

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمامه بمكافحة الفساد التي يتضرر منه المواطن المصري، قائلاً: "استبعدنا مئات الآلاف من بطاقات التموين التي كانت مكررة، بطاقات أخرى لها أسباب غير ذلك".

وطالب الرئيس السيسي، في كلمته خلال فعاليات حفل تخرج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة، وزير التموين بتوضيح مشكلة البطاقات المستبعدة، وكيفية استبعادها، ورد وزير التموين على الرئيس قائلا، "نحن بدون قواعد بيانات كاملة كنا لا نستطيع اتخاذ أي قرار، حيث إن قواعد بيانات التموين تختلف عن قواعد بيانات الصحة أو الكهرباء على سبيل المثال".

نحفظ عقل الدولة تحت الأرض بعمق 14 مترًا من أجل تأمينه

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي فى كلمته بفعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني السابع للشباب، المنعقد بالعاصمة الإدارية، اليوم الأربعاءإنه "خلال الفترة الماضية كان هدف الحكومة إيجاد "عقل جديد للدولة المصرية" حتى يستطيع مواكبة التطور التكنولوجي وعصر رقمنة المعلومات، والذي نحفظه.. محفوظ على عمق 14 مترا في أحد الأماكن" ولم يسمه، مشيرًا إلى تأمينه على أعلى مستوى كأمن قومي مصري.

وأكد، أن المصريين سيرون بأنفسهم شكل الإجراءات التي تتخذها الدولة، وتنفيذ كلمتها على أرض الواقع باهتمامها بثلاثة قطاعات وهي التعليم والصحة، والإصلاح الإداري، مشيراً إلى أن "الدولة تعمل منذ عامين لاختيار ما يقرب من 50 ألف شخص لتدريبهم وتأهيلهم، وذلك لتقديم أداء مرضي لآملنا وتطلعات الشعب المصري".

ولفت الرئيس إلى أن جميع البيانات ستكون تحت الأرض بعمق 14 مترا، والتي سيكون فيها "عقل الدولة المصرية"، مفيداً بأن الجهاز الإداري للدولة، عندما يتجه إلى العاصمة الإدارية، فينتظرهم 50 ألف حاسب آلي، وتفعيل التواصل بين كل المؤسسات، مصرحاً ببدء هذه المنظومة في منتصف العام القادم.

السيسي: بكرة يا مصريين تشوفوا شكل دولة جديدة في مصر

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية سوف تتبوء المكانة التي تستحقها في مجال التحول الرقمي التي تعمل الحكومة على تنفيذها خلال جهودها في مجال التحول الرقمي، شاكراً هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الإتصالات، وجميع الأجهزة المعنية في الدولة التي ساعدت في الوصول الواقع الملموس الذي نشهده حالياً في التحول الرقمي.

وأشار"الرئيس السيسي"، خلال جلسة التحول الرقمي، أثناء فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني السابع للشباب، بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن الدولة المصرية استطاعت التحول لمجال الرقمنة في وقت قياسي ومدة زمنية كانت تعتبر تحدٍ كبير للدولة أدى إلى إنجاز ضخم.

وشكر "الرئيس"، تنسيقية الأحزاب على مقترحاتها التي تستفيد منها الحكومة وتعمل عليها، موجها كلماته للمواطنين بقوله: "بكرة يا مصريين تشوفوا شكل دولة جديدة في مصر، في جميع المجالات اللي على رأسهم "مجال الرقمنة".

الرئيس: هنوفر المعاش حتى لو لـ 1000 أسرة فقدت عائلها ومن قبل ما يطلبوا كمان

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى إنه يتابع بصفة مستمرة سجلات وقواعد البيانات فى جميع الوزارات، حيث يتم التعامل مع هذه البيانات لاستخراج المطلوب منها، مضيفاً: "على سبيل المثال.. لو فقدت 1000 أسرة عائلها ومحتاجين معاش خاص بيهم، في الحلة دي وزارة التضامن هتوفر الأموال لهؤلاء المواطنين بكل سهولة ويسر، ومن قبل ما يطلبوا كمان".

وأضاف "الرئيس السيسى"، خلال كلمته بجلسة التحول الرقمى، أثناء فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الوطنى للشباب،: "الحكومة تستطيع توفير الأموال للمواطنين المستحقين لها فى جميع الوزارات، بفضل قواعد البيانات التى تمتلكها الحكومة فى الوقت الحالي، كما تستطيع متابعة الأحداث اليومية على مدار اليوم سواء مواليد أو وفيات".

الرئيس: نتعامل مع بيانات المصريين بخصوصية شديدة وسرية تامة

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جلسة التحول الرقمي اليوم فى تعقيبه على حديث وزير التموين والتجارة الداخلية، ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني السابع للشباب، والمُنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، "إننا نتعامل مع بيانات المواطنين بخصوصية شديدة وسرية تامة"، مؤكداً أن بيانات المواطنين لا يمكن كشفها إلا بأنساق أمنية مختلفة طبقًا لقواعد محددة.

والتقط الرئيس السيسى، قبل قليل، بعض الصور التذكارية مع خريجى أول دفعة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقى، وذلك خلال فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب، الذي انطلقت فعالياته أمس الثلاثاء، ويستكمل فاعلياته، اليوم الأربعاء، بحفل تخريج أول دفعة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقى.

الرئيس السيسي: تحديث قاعدة البيانات سيسهل من تقديم الخدمات للمواطنين

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن استكمال وتحديث قاعدة البيانات سيساهم في تسهيل عمل الوزارات لتقديم خدماتها للمواطن، مؤكداً حرصه على تنفيذ مشروع الرقمنة وتحقيق تقدم وتحول كبير فيه، ليصب في مصلحة المواطن، حيث يهدف المشروع إلى عمل قواعد بيانات كاملة للمصريين.

وأضاف "الرئيس السيسي"، خلال جلسة التحول الرقمي، ضمن فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر الشباب السابع، الذي بدأ أمس الثلاثاء، أن بعد تنفيذ مشروع الرقمنة ستوفر خطوات كثيرة جدا لتيسر حياة المواطنين، حيث لن يحتاج المواطن لتقديم الطلبات بعد تفعيل قواعد البيانات والذكاء الاصطناعي.

ولفت "الرئيس"، إلى أننا سنشعر بأن هناك نموا صحيا ملحوظا بسهولة دون إجراء مسح كامل، وذلك في حالة اكتمال قواعد البيانات فى كل القطاعات، التي ستساعد المواطنين وتسهل حياتهم حال الإعتماد عليها.

واستطرد "الرئيس السيسي" ضارباً مثالاً أثناء حديثه: "لو عايز أقدم لـ ابنى أو بنتى فى مدرسة من خلال قاعدة البيانات، بمجرد ما ادخل البيانات هيتوفر ليا المعلومات عن أقرب مدرسة لموقعى الجغرافي، كمان هتظهر بيانات الفرد والتاريخ الطبى أمام المسئول عن تقديم الخدمة الطبية فور تسجيل الرقم الخاص بالمواطن"، موضحاً أن مصر ستصل لدرجة عالية في المنظومة الرقمية بمقدار 95%، وهنستطيع أن نصل إلى الناس بسهولة، وذلك بحلول نهاية العام المقبل ستكون مصر.

"السيسي" لـ وزير الاتصالات: عايزين نفهم الناس إحنا بنعمل أيه

وقاطع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال كلمته أثناء شرح التحول الرقمي وهدف الدولة الرئيسى للاستفادة قائلا في مزحة: "يا دكتور عمرو أكرم وكيل الرقابة الإدارية كلمهم بـ كلام كويس، عشان كدة عايزين نفهم الناس احنا بنعمل ايه".

السيسي لمسؤول الرقابة الإدارية: "هتجهزوا إمتى بالطريقة دي؟"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال تعليقه على حديث أكرم عبد الباسط، وكيل هيئة الرقابة الإدارية، أثناء استعراضه محاور التطوير والتحول الرقمى بمحافظة بورسعيد، إن البيانات التى أدخلت فى بورسعيد شملت 100 ألف للمواطنين فقط لا غير؟، متسائلاً: "هتبقوا جاهزين امتى بالطريقة دي؟".

ورد وكيل الرقابة على الرئيس السيسي، قائلاً إنه كان من المنتظر تسجيل المواطنين بياناتهم فى وحدات الرعاية الاولية والتى يسجل بها المواطن اسمه للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل، موضحاً أن الشركة المنفذة للبرنامج ستنتهى منه فى شهر سبتمبر القادم، كما أفاد بأم البرنامج يعمل بطريقة قديمة بدون شبكة رابطة حتى الآن، لحين انتهاء الشركة من التنفيذ الكامل للبرنامج الرقمى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً