اعلان
اعلان

تعرف على تخصصات ومصروفات أول جامعة تكنولوجية بالقاهرة الجديدة

قال الدكتور أحمد الحيوي، المشرف على مشروع الجامعات التكنولوجية الجديدة، إن الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة، هي أول جامعة يتم افتتاحها هذا العام، لافتا إلى أن الثلاث جامعات التي تم الإعلان عن افتتاحها بداية العام الدراسي الجديد بـ"بالقاهرة الجديدة والدلتا وبني سويف" أولى خطوات إنشاء عدد من الجامعات التكنولوجية بمحافظات مصر المختلفة، مشيرا إلى أن الخطة المستهدفة إنشاء ٨ جامعات كمرحلة أولى.

وأصاف الحيوي، أن الجامعات التكنولوجية تستهدف خريجى الدبلومات والمعاهد الفنية بالدرجة الأولى، حيث تم قبول 80% من الدارسين بها من طلاب التعليم الفني، وتخصيص 20% لطلاب الثانوية العامة.

اقرأ أيضاً...رئيس جامعة عين شمس: نولي اهتماما واسعا بالأنشطة الطلابية

وأوضح الحيوي، الذي يشغل أمين صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، أن الجامعات التكنولوجية الجديدة تهدف إلى إخراج كوادر متميزة سنويا من الطلاب يتماشوا مع متطلبات سوق العمل محليا ودوليا، لافتا إلي التخصصات والبرامج الفريدة التي تم تزويد الجامعات بها، والتي من بينها "تكنولوجيا المعلومات، والطاقة الجديدة والمتجددة، الأوتوترونكس، وهندسة الميكاترونكس، تكنولوجيا المعلومات".

وأشار الحيوي إلي قيمة المصروفات، حيث إنها مقسمة على مرحلتين، تم تحديدها للمرحلة الأولى، وتضم الفرقتين الأولى والثانية بـ8 آلاف جنيه، والمرحلة الثانية تضم الفرقتين الثالثة والرابعة بـ12 ألف جنيه.

والجدير بالذكر، افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، أول جامعة تكنولوجية لخريجي مدارس التعليم الفني، وعدد من خريجي الثانوية العامة، وذلك بالتجمع الخامس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024