اعلان

مصممة روبوتات بمنتدى شباب العالم: من المسئول قانونا عن خطأ الإنسان الآلى؟

 منتدى شباب العالم 2019
منتدى شباب العالم 2019

منتدى شباب العالم.. ضمن فاعليات منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحضور عدد من الشخصيات المحلية والعربية وعدد من الشباب، تحدثت مصممة روبوتات في منتدى شباب العالم 2019 اليوم عن الذكاء الاصطناعى، وحول المسئولية القانونية عن أي خطأ يتسبب فيه الإنسان الآلي، وإلى من يقع الخطأ على المصمم أو المطور، لاسيما أن الذكاء الاصطناعى يساهم في تعزيز الخدمات وتسجيل البيانات بدقة والتعلم من الماضى وتعظيم الحاضر والمستقبل.

منتدى شباب العالم

ووجهت المصممة سؤالها خلال كلمتها في جلسة منتدى شباب العالم اليوم عن الذكاء الاصطناعى لكافة الحاضرين بشأن وقوع المسئولية على من في حالة وقوع خطأ من قبل الروبوت.

وفي السياق ذاته، قالت الروبورت صوفيا، إن البشر يخشون الذكاء الاصطناعي والروبوتات الآلية، رغم أنّ البشر والروبوتات يكملان بعضهما، مضيفة: "فلتسأل أي بشري صنع قوقعة أذن صناعية أو منظم ضربات قلب، هل حسّنت الآن من حياته أم لا، وما هو شعوره نحوها، لا هدف لنا دون وجود البشر".

منتدى شباب العالم 2019

اقرأ أيضًا.. السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن "الذكاء الاصطناعي" بأولى جلسات منتدى شباب العالم 2019 اليوم

يذكر أن فعاليات منتدى شباب العالم 2019 في نسخته الثالثة، انطلقت بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، حيث من المقرر أن يلقي المنتدى الضوء على قضايا مختلفة تندرج تحت محاور السلام والتنمية والإبداع، وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، المنتدى بحضور عدد من الشخصيات المحلية والعربية والدولية، بالإضافة إلى أعداد من الشباب من حول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)