اعلان

شريف بدر الدين مؤلف "شبر ميه": لم أتوقع نجاحه بهذا الشكل.. الغرض من العمل تقديم المشاكل الحقيقة بشكل مضحك ومختلف للجمهور..ولم أفكر في جزء ثاني من المسلسل (حوار)

شريف بدر الدين واحمد السعدني وندى موسى
شريف بدر الدين واحمد السعدني وندى موسى
كتب : منى رجب

حقق مسلسل شبر مية نجاحًا كبيرًا، وتفاعل معه العديد من الجمهور بكافة أعماره، الجميع كان يتابع المسلسل بفرحة وينتظر حلقاته بشغف؛ وذلك لأن مسلسل إجتماعي وتم تقديم المشاكل بشكل بسيط، كما أنه يحتوي على نوع من الكوميديا التي نالت إعجاب جميع المشاهدين، وبعد الإنتهاء منه تساءل الجميع هل سيكون جزء أخر من المسلسل أم لا ؟

لهذا كان لـ«أهل مصر» حوارًا مع شريف بدر الدين مؤلف العمل، لكي يكشف لنا كواليس العمل وسبب نجاحه، وحقيقة تقديم جزء ثاني من المسلسل أم لا؟

اقرأ أيضا.. بعد التنمر عليهم.. دعاء فاروق: "ولادي خط أحمر ممنوع حد ينطق كلمة عليهم" (فيديو)

نجلاء بدر وشريف بدر الدين

*في البداية من أين جاءت لك فكرة مسلسل شبر ميه؟

_ معظم الوقت لدينا مشاكل تشغلنا كثيراً طوال الوقت حتى «نغرق في شبر ميه» ومن هنا كانت فكرة المسلسل، وعلى الرغم من أن هذه المشاكل تظهر كبيرة ولكن في الحقيقة هي صغيرة جدًا لأنها تتكرر عند أغلبية الأشخاص.

* كيف تم التعامل مع الأطفال في المسلسل وحفظ أدوارهم؟

_ هناك جزء كبير يرجع إلى توفيق ربنا؛ وذلك لأنه رزقنا بأطفال موهوبين وممتازين حقيقي، كما أن جميع القائمين على المسلسل أشتغل معهم بحب حتى يظهروا بهذا الشكل الجيد وينالوا على إعجاب الجمهور، وأنا أتوقع للثلاث أطفال الذين شاركوا في العمل نجاحًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة، لأانهم موهوبون بالفعل ولديهم قبول عالي.

* هل توقعت نجاح «شبر ميه» بهذا الشكل؟

أنا توقعت أن الجمهور سوف يستقبله بشكل جيد لأنه مسلسل مختلف، وطبيعة وجود الأطفال عنصر جيد وتركبية العلاقات قريبة كثيراً من طبيعة الجمهور، ولكن مقدار النجاح الكبير الذي حدث لدرجة «الفرقعة» لم أكن أتوقعه.

*كواليس العمل كيف كانت وما أصعب شيء واجهك في العمل؟

_ الكواليس كانت جميلة لأن الروح بيننا بالفعل كانت حلوة جداً، وأصعب شيء كان إننا نحافظ على صدق المشاعر لأن كل شخصية متواجدة بالعمل كانت «على شعره» بين الذهاب في الطريقة المحفوظة لدى المشاهد، أو أننا نكون حقيقين بدون ما تصبح الدراما «كئيبة»، لأن المشاكل تبدو صعبة جداً، مثل «الحضانة، والزوجة المطلقة التي تحمل المسؤولية، والرجل الذي لم يقدر على تحمل مسؤولية طفل، والزوج الحائر والغارق في مشاكله»، كل هذا من الممكن أن يذهب بنا إلى الطريقة الغامقة وندوس من خلالها على وجع المشاهد بشكل صعب، فكان الهدف أننا نقدم المشاكل الحقيقية ولكن بنوع من اللطف.

* ما أكثر شيء اسعدك في ردود الفعل على المسلسل؟

_ التعليق المستمر على الحلقات، والفرحة الكبيرة التي شاهدتها على الجمهور بعد معرفة أن الولد ابن ياسين الحقيقي، لدرجة أن والدة إحدى المتابعين «زغرطت لما عرفت الخبر»، هذا بجانب أنه عقب عرض الحلقة الأخيرة والحزن الذي شاهدته على المشاهدين لإنتهاء المسلسل.

*هل تفكر في تقديم جزء ثاني من العمل؟

أنا شخصياً أرى أن «شبر ميه» في هذه الفترة يحتاج إلى أن نشبع من نجاحه فقط، وعدم التفكير في أي قرارات أخرى، خاصة أنه كان 45 حلقة، والأعمال الطويلة مرهقة، ولا يوجد مجال لمناقشة جرء ثاني الآن نهائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)