اعلان

أمريكا: الميليشيات في ليبيا تعرقل العملية السياسية وتزعزع الاستقرار

أمريكا وليبيا
أمريكا وليبيا
كتب : وكالات

عقد مسؤولون في الجيش الوطني الليبي محادثات افتراضية مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية، والتي تمحورت حول نزع سلاح الميليشيات.

واعتبرت الخارجية الأمريكية أن "الميليشيات في ليبيا تعرقل العملية السياسية"، مشددةً على "ضرورة إنهاء دور الميليشيات المزعزع لاستقرار ليبيا".

وأكدت الخارجية الأمريكية على رفض واشنطن لـ"كافة التدخلات الخارجية في ليبيا"، واصفة سياستها تجاه ليبيا بـ"الحياد النشط" تجاه الطرفين.

كما اعتبر المسؤولون الأمريكيون أن علاقات الجيش الليبي و"قوات واجنر" الروسية، بالإضافة إلى مواصلة عرقلة إنتاج النفط "يتعارض مع المصالح الأمريكية والليبية ويقوض من السيادة الليبية ويؤجج النزاع".

هذا وكانت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، قد اعتبرت اليوم، في مداخلة أمام أعضاء لجنة الأمن والدفاع في البرلمان الأوروبي، أن "قوتين غير عربيتين تفرضان إرادتهما في ليبيا وهو أمر غير مقبول"، في إشارة لروسيا وتركيا. وأضافت أن "النزاع في ليبيا يشهد مرحلة التحول إلى سوريا جديدة وآلاف السوريين يقاتلون في ليبيا". من جهته، اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، أنه يجب وضع خطة سياسية لوقف شامل لإطلاق النار ولحل سياسي في ليبيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل