اعلان

أعلنت في عهد شينزو آبي ..اتفاقية للشراكة الاستراتجية الشاملة بين الإمارات واليابان

الامارات
الامارات
كتب : وكالات

أطلقت الإمارات واليابان، اليوم الإثنين، اتفاقية أطلقت عليها البلدان اسم "الشراكة الاستراتيجية الشاملة" ، وذلك في ذكرى الاحتفال بمرور 50 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وبهذه المناسبة، التقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، فوميو كيشيدا، رئيس وزراء اليابان.

ونقل الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى رئيس وزراء اليابان.

كما شهد إطلاق اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات واليابان والتي تم الإعلان عنها عام 2018 خلال زيارة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي إلى دولة الإمارات.

ويأتي إطلاق هذه الاتفاقية، تزامناً مع الاحتفال بمرور 50 عاماً على العلاقات الدبلوماسية المتينة بين البلدين الصديقين، تأكيداً على أهمية تعزيز أواصر التعاون المشترك بين دولة الإمارات واليابان في مختلف المجالات، بدعم ورعاية قيادة البلدين بما يحقق تطلعات الشعبين إلى مزيد من الازدهار والتقدم والنماء، وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي.

ومن ناحية أخرى تجري غدا في العاصمة اليابانية طوكبو ، مراسم تشييع جنازة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي ، والذي اغتيل قبل ثلاثة أشهر، ومن المقرر أن تشهد حضورا عالميا بارزا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للهلال