اعلان

زيلينسكي يشكر الحلفاء على تزويد أوكرانيا بمنظومة "باتريوت"

باتريوت
باتريوت
كتب : وكالات

شكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حلفاء بلاده لتزويدها بمنظومة الدفاع الجوي الصاروخي 'باتريوت'.

هولندا تزويد أوكرانيا بمنظومة "باتريوت"

جاء هذا في الكلمة المسائية المصورة للرئيس الأوكراني مساء الثلاثاء، حيث رحب فيها بقرار هولندا تزويد أوكرانيا بهذه المنظومة، بحسب صحيفة 'كييف إندبندنت'.

وأصبحت هولندا ثالث دولة تلتزم بتسليم منظومة باتريوت إلى كييف بعد الولايات المتحدة وألمانيا.

وتهدف المنظومة إلى تحسين الدفاع عن المدن الأوكرانية والبنية التحتية للطاقة بشكل كبير ضد الهجمات الصاروخية الروسية المنتظمة.

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأسلحة ثقيلة من الغرب في مواجهة الهجوم الصاروخي الروسي على مدينة دنيبرو الصناعية، وأشاد بقرار بريطانيا بإرسال أسلحة ثقيلة بالفعل.

مساعدات دفاعية جديدة

وقال زيلينسكي /44 عاما/ في خطابه اليومي بالفيديو مساء الاثنين 'تم الإعلان عن حزمة مساعدات دفاعية جديدة .. بالضبط ما هو مطلوب: دبابات قتال رئيسية ومركبات مدرعة أخرى ومدفعية'.

وقال إنه يتوقع اتخاذ قرارات بشأن شحنات أسلحة أخرى من المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الذي انطلق يوم الاثنين ومؤتمر مجموعة الاتصال الأوكرانية في رامشتاين المقرر أن يجتمع يوم الجمعة في القاعدة الجوية الأمريكية في ألمانيا.

صاروخ روسي على مبنى سكني

ووفقا لزيلينسكي، توفي حوالي 40 شخصا عندما أصاب صاروخ روسي مبنى سكنيا في مدينة دنيبرو الصناعية في نهاية الأسبوع. ولا يزال نحو عشرين شخصا في عداد المفقودين. وقال الرئيس إن أوكرانيا ستفعل كل ما في وسعها للعثور على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وفي الوقت نفسه ، حث الرئيس الأوكراني الغرب على الإسراع في تسليم الدبابات المطلوبة.

وأشار زيلينسكي إلى تجمعات القوات الروسية الثقيلة في منطقة دونباس شرق أوكرانيا، وخاصة حول مدينتي باخموت وسوليدار، ولكن أيضا في جنوب أوكرانيا. وقال الرئيس: 'سنرى ما تعده روسيا هنا'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة