اعلان

الأرصاد السعودية تحذر سكان مكة

الطقس في السعودية
الطقس في السعودية
كتب : وكالات

حذر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، اليوم الثلاثاء، من أتربة مثارة على مكة المكرمة ومحافظة بحرة؛ تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

كما نبه المركز في تقريره اليومي عن طقس المملكة؛ من أتربة مُثارة على محافظة الجموم، مصحوبة برياحٍ نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (1-3) كم، تشمل في تأثيراتها مراكز: مدركة ورهاط والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

هطول أمطار

وبيَّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة 6 من مساء اليوم، كما توقع أيضًا أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير وقد تمتد إلى الباحة كما يطرأ ارتفاع ملموس في درجات الحرارة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

السحب الرعدية

وحركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تصل إلى 45 كم/ساعة.

وأوضح تقرير المركز الوطني للأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم