اعلان

عباس فارس.. أبرهة الفن المصري الذي تزوج شقيقتين ووقع ابنه في حب طليقة رشدي أباظة

عباس فارس
عباس فارس

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير عباس فارس، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 13 فبراير عام 1978، ونتحدث في السطور التالية عن أبرز المحطات في حياته ومشواره الفني.

ولد عباس فارس يوم 22 أبريل 1902، في حي المغربلين بالقاهرة، انطلق عباس فارس في مشواره الفني مع فرق الهواة، بعدها انضمت لفرقة جورج أبيض المسرحية، كما التحق فرقة نجيب الريحاني، فرقة مصر، الفرقة القومية'، وغيرها من الفرق في مصر، شارك في أول أعماله السينمائية في عام 1929 وفي فيلم 'بنت النيل'، من تأليف وبطولة عزيزة أمير، ومن إخراج عمر وصفي.

وشارك عباس فارس في مسيرته الفنية في نحو 150 عملا بين السينما والتليفزيون والمسرح، ومن أهم أفلامه، 'البؤساء، عدو المجتمع، ظهور الإسلام، السماء لا تنام، انتصار الإسلام، خالد ابن الوليد، حملة أبرهة على بيت الله الحرام، حب وإعدام، قيس وليلى، ليلى بنت الشاطئ'، كما شارك في الفيلم الأمريكي الذي يحمل اسم 'Egypt by three' في دور 'الشيخ'، ومن إخراج فيكتور ساتلوف، وقام بدور راوي الفيلم الفنان الشهير جوزيف كوتين، وشارك مع فارس الفنان حسن البارودي والفنان محمود المليجي، وشارك في آخر أعماله من خلال فيلم العنيد عام 1973.

تزوج الفنان الكبير عباس فارس مرتين الأولى من سيدة بريطانية بعد أن اشترط عليها أن تعتنق الإسلام شرطًا للزواج به، وقبلت بالأمرعلى الفور، وأشهرت إسلامها من اجله وجاءت برفقته إلى مصر، وأنجب منها ابنه جمال، وكان عباس فارس يعلمها بنفسه أصول الإسلام، وعندما رحلت زوجته عن الحياة تزوج من شقيقتها بعد اعتناقها الإسلام كذلك، وعاشت معه وربت ابن شقيقتها، وانجب منها ابنه الثاني إسلام، وعملا نجليه في الفن أيضا.

وقع ابنه جمال في حب 'باربارا' طليقة الفنان رشدي أباظة الأجنبية والدة ابنته قسمت، وتزوجها وسافر معها إلى بريطانيا، وعاش معها في لندن، وأنشأ الاثنين معا شركة للإعلانات، وتوفي في عام 1983.

WhatsApp
Telegram