اعلان

غدا إعلان استفتاء «إسكندرية السينمائي الدولي» لأهم 100 فيلم كوميدي

الأمير أباظة
الأمير أباظة

يعقد الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ورئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، مؤتمرًا صحفيًا في الخامسة مساءً غد الأربعاء 31 أغسطس بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، لإعلان نتائج استفتاء مهرجان الإسكندرية السينمائي لاختيار أهم 100 فيلم كوميدي.

ويشارك في المؤتمر الناقد السينمائي أحمد شوقي سكرتير عام جمعية نقاد السينما المصريين والمشرف على استفتاء الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما لاختيار أفضل مائة فيلم كوميدي في تاريخ السينما المصرية، والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع جمعية نقاد السينما المصريين في أول تعاون مشترك بين الجمعيتين.

ويشارك في المؤتمر النقاد المشاركين في الاستفتاء حيث يقوم الناقد أحمد شوقي بإعلان نتيجة الاستفتاء والأفلام الفائزة وتفاصيل الكتاب التذكاري الذي سيصدر حول الاستفتاء بمشاركة أكثر من 15 ناقد وسينمائي من بينهم عصام زكريا، أمير رمسيس، ماجدة خير الله، ناهد صلاح ، رشا حسني، صفاء الليثي، زين العابدين خيري، هيثم دبور، وآخرين.

ويذكر أن دورة المهرجان هذا العام عن 'الكوميديان'، بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد الفنان الراحل منير مراد، ومرور 50 عامًا على رحيل الفنان إسماعيل ياسين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة