اعلان

يسرا وفيفي عبدة.. أشهر قضايا الفنانين التي ترافع عنها فريد الديب

المحامي فريد الديب
المحامي فريد الديب

وفاة فريد الديب.. رحل عن عالمنا اليوم، المحامي فريد الديب، والذي يعد أحد أهم محامي مصر فكان دائم الترافع عن قضايا "رأى عام" الأكثر شهرة باعتبار ان موكلوه من فئات وطبقات مختلفة من مشاهير المجتمع.

فريد الديب,, وفاة فريد الديب,, قضايا فريد الديب

فريد الديب والفنانين

وترافع فريد الديب عن العديد من الفنانين منهم: الفنانة يسرا عندما حاول أحد الضباط اقتحام منزلها والاعتداء عليها، وتمكن من إخلاء سبيل ثناء شافع، عميد معهد الفنون المسرحية بعد اتهامه بحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي.كما ترافع عن كل من: فيفي عبده، ومدحت صالح، وهو أيضاً محامي عائلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات في قضية التشهير التي أقامتها أسرته ضد صحيفة "العربي الناصري" التي اتهمت الرئيس الراحل بالخيانة.

فريد الديب

فريد الديب من مواليد 23 أكتوبر 1943 بحي الخليفة في القاهرة، تلقى تعليمه الابتدائي وحفظ القرآن الكريم بكتاب السيدة زينب والتحق بكلية الحقوق 1958 وتخرج فيها عام 1963، بتقدير جيد جداً، عين وكيلاً للنيابة العامة في جنوب القاهرة ثم وكيلاً للنيابة بالوايلي ثم شرق القاهرة، ونيابة سوهاج ثم أُدين في مذبحة القضاة عام 1969.

وتم استبعاده و127 قاضياً وعضواً للنيابة، عمل بعدها بوزارة العمل ثم بجامعة الدول العربية حيث المنظمة الدولية لمكافحة الجريمة وبدأت رحلته في المحاماة منذ عام 1971 وحتى الآن.

فريد الديب وتامر عبد المنعم

يربط المحامي فريد الديب والفنان تامر عبد المنعم علاقة أسرية، حيث إن الأخير متزوج من ابنته.

المحامي فريد الديب متزوج ولديه ابنة تسمى حنان الديب، والتي تعمل مذيعة في مجال الإعلام، وكانت زوجة الفنان تامر عبد المنعم، حتى عام 2017، وهو نجل الكاتب الصحفي محمد عبد المنعم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»