اعلان

في اليوم العالمي للبيئة.. أفلام عالمية جسدت أهمية البيئة والمناخ

 اليوم العالمي للبيئة
اليوم العالمي للبيئة
كتب : منة حسين

يحتفل العالم اليوم الموافق 5 من يوينو، باليوم العالمي لحماية البيئة والطبيعة، وسلطت الأفلام العالمية الضور على أهمية حماية البيئة من التداعيات السلبية التي تتعرض لها من الحياة البشرية.

لذلك يرصد موقع 'أهل مصر' من خلال هذا التقرير أهم الأفلام العالمية التي سلطت الضوء على أهمية البيئة وحمايتها من الأضرار الناتجة عن الحياة البشرية.

أفلام عالمية جسدت أهمية البيئة والمناخ

The Human Element

فيلم The Human Element، يعتبرمن أهم الأفلام التي ركزت على تغير المناخ، وظهر خلال أحداث الفيلم سعي المصور البيئي لـ تغيير العناصر الأربعة – الهواء والأرض والماء والنار، بواسطة العنصر الخامس للنشاط البشري.

يكشف الفيلم الوثائقي كيف ساهم الاحترار العالمي بشكل كبير في حرائق الغابات والأعاصير التي تعطل التوازن بين الإنسان والطبيعة.

2040

يبحث الفيلم الوثائقي 2040 عن حلول لـ بدائل إبداعية لمواجهة تحديات تغير المناخ.

على وجه الخصوص، يتخيل الاختراقات التكنولوجية بدعم من الأكاديميين وخبراء البيئة، لديها القدرة على عكس الوضع بحلول عام 2040.

وتشمل الحالات في هذا الصدد الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية على الأسطح، والتحولات نحو الممارسات الزراعية المتجددة ، والاستخدام المتنوع للأعشاب البحرية كميسر للأمن الغذائي.

Before the Flood

فيلم Before the Flood، هو تعاون بين الممثل والمؤسس المشارك لتحالف الأرض ليوناردو دي كابريو وناشيونال جيوغرافيك.

ينقل فيلم Before the Flood المشاهدين في جميع أنحاء العالم، ويعرض روايات مؤثرة عن كيفية تأثر أصحاب المصلحة المختلفين بتغير المناخ، من خلال إزالة الغابات، وارتفاع منسوب مياه البحر والأنشطة البشرية الأخرى.

يدعو الفيلم قادة العالم إلى الكفاح من أجل مستقبل أكثر استدامة، وتسليح المشاهدين بحلول يمكنهم تنفيذها في حياتهم ، من تقليل استهلاك اللحوم إلى التصويت للقادة الذين سيبدأون تغييرًا بيئيًا إيجابيًا.

Eyes of the Orangutan

يوثق فيلم Eyes of the Orangutan كيف يتم إبعاد إنسان الغاب وحيوانات الحياة البرية الأخرى قسراً من موائلها الطبيعية وصنعها لأداء البشر في عروض مهينة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على كيفية عمل عصابات تهريب إنسان الغاب.

يسلط فيلم Eyes of the Orangutan الضوء على استغلال الحياة البرية والسياحة، ومناقشة ما إذا كان السائحون مسؤولين ومتواطئين في إساءة معاملة الحيوانات مثل الصيادين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية