اعلان

تعرف على أفلام نورا وعادل إمام في يوم ميلادها

نورا
نورا
كتب : ندى صدقي

تحتفل اليوم الفنانة نورا بيوم مولدها، حيث إنها ولدت في 18 يونيو من عام 1956، وتعد نورا من أبرز الفنانات في فترة الثمانينيات والتي شهدت توهجها الفني، وشاركت العديد من الفنانين في الكثير من الأدوار مثل الفنان نور الشريف والفنان عادل إمام.

ونرصد في هذا التقرير أهم أفلام الفنانة نورا مع النجم عادل إمام:

قامت الفنانة نورا بالمشاركة مع الفنان عادل إمام في ثلاثة أفلام كوميدية وهما 'غاوي مشاكل ، عنتر شايل سيفه ، المحفظة معايا'.

فيلم غاوي مشاكل

شاركت الفنانة نورا الفنان عادل إمام في بطولة فيلم غاوي مشاكل والذي تم إنتاجه عام 1980 وكان من إنتاج شركة مصر العربية للسينما ، وقصة الفيلم مأخوذة عن الرواية البريطانية «تزوجت رجلًا» للكاتب روبرت بارشي، وتدور قصته حول فتاة تدعى «عزة» التي تترك منزلها بسبب المشاكل بسبب زوج أمها، وتتعرف على «مدحت» وتنشأ بينهما علاقة ويعرض عليها الزواج فترفض لفقره وبعد ذلك وبالصدفة تجد نفسها متقمصه لشخصية «ماجدة» والتي توفيت وهي أرملة لابن أسرة ثرية إلا أنها تعترف لأسرة ذلك الرجل بشخصيتها لتعود وتتزوج من مدحت ، والفيلم من تأليف أحمد عبد الوهاب، وإخراج محمد عبد العزيز، وبطولة كلا من 'عادل إمام ، نورا ، محمد رضا ، فاروق الفيشاوي ، عزيزة حلمي ، إسعاد يونس ، نعيمة الصغير، والعديد من الفنانين '.

عنتر شايل سيفه

تدور إحداث الفيلم في إحدى القرى بالصعيد، حيث يعيش عنتر عالة على زوجته مستورة التي تزرع أرضها بنفسها، بينما هناك إغراءات من حولها لبيع ما تملكه من أرض إلى مدحت الرجل الثرى والقوى، يسافر عنتر إلى إيطاليا طمعا في جمع ثروة من المال بعقد عمل إعده له زميله متولى، يتضح له بعد وصوله إلى روما أنه مزور وأن متولى نصب عليه، يقع عنتر ضحية لمخرج سينمائي يستغله في التمثيل في أفلام جنسية مع كارولين وغيرها، يعود إلى أرض الوطن ليكتشف الحقيقة على أيدى بوليس الآداب الذين يقبضون عليه. يفرج عنه بعد مصادرة الفيلم، ويعود عنتر إلى القرية لينقذ زوجته من مدحت الذي استولى على أرض زوجته بعقد مزور، ويقرر عنتر ان يعمل مزارعا بالأرض وإلا يسافر مرة أخرى ، والفيلم بطولة كلا من 'عادل إمام ، نورا ، أحمد بدير ، إيفا ، حاتم ذو الفقار ، وفاء أحمد ، قاسم الدالي ، توفيق الكردي ، نعيم عيسى ، والعديد من الفنانين'.

المحفظة معايا

شاركت الفنانة نورا الفنان عادل إمام في بطولة فيلم المحفظة معايا والذي تم إنتاجه عام 1978 ، وتدور أحداث الفيلم حول فشل عطوه قي دراسته فيحترف النشل ويتقابل مع زميل دراسته شكرى الذي يشغل منصب مدير إحدى الشركات ويعده بتوفير عمل له وعندما يماطله يسرق حافظة نقوده ويجد بها مستندات تدين شكرى وشخصيات هامة قي عمليات نصب واختلاسات ، والفيلم من إخراج محمد عبد العزيز وإنتاج أفلام جمال التابع وبطولة كلا من 'عادل إمام ، نورا ، عمر الحريري ، سمير صبري'

أخر ظهور لها

نشرت الفنانة مي نور الشريف، اليوم، صورا من احتفال أسرتها بعيد ميلاد خالتها الفنانة المعتزلة نورا، وظهرت مي، في الصور التي نشرتها عبر حسابها بموقع 'إنستجرام'، بصحة والدتها الفنانة القديرة بوسي، وشقيقة والدتها الفنانة المعتزلة نورا، وابنة خالتها، وعلّقت: 'حبايبي برج الجوزاء خالتي نورا وسارة أختي حبيبتي، ربنا يسعد قلبكوا ويحفظكوا لينا منورين حياتنا.. بحبكوا فوق أي كلام ممكن يعبر.. وممتنة لوجودكوا في حياتي.. كل عام وأنتوا في أفضل حال والله حافظكم'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة