اعلان

وليد فواز: واجهت صعوبات كثيرة في رسالة الإمام و الكتيبة 101 (حوار)

وليد فواز
وليد فواز

يعتبر الفنان وليد فواز من الفنانين الذين وضعوا بصمتهم بقوة في الفن المصري، خلال السنوات الماضية، ويمتلك موهبة كبيرة، تجلعه يتلون ويبدع في أي دور يسند اليه، وبرع في سباق مسلسلات رمضان 2023 في مسلسلي رسالة الإمام والكتيبة 101، وفي حواره مع أهل مصر، كشف الفنان وليد فواز عن الكثير من الكواليس والأسرار، فإلى التفاصيل.

حدثنا عن مشاركتك في مسلسل رسالة الإمام وأبرز الصعوبات التي واجهتها؟

واجهت العديد من الصعوبات في العمل منها ركوب الخيل والشركة المنتجة وفرت لنا مدرب خيل ساعدنا كثيرا في تعليم الفروسية، ودربنا جميعا، ومن الصعوبات كذلك التصوير لساعات طويلة كانت تصل حتى 15 و 20 ساعة، وخاصة في شهر رمضان كانت الأمور صعبة، بجانب تركيب الذقن للشخصية التي كنت أجسدها والذي كان يتم بالكولة وكان الأمر أشبه بكوي الجلد.

كيف تغلبت على صعوبات اللغة في العمل؟

أنا في الأساس كنت أشتغل في المسرح من قبل والعمل في المسرح يمنح الممثل القدرة على التحدث باللغة الفصحى بطلاقة، بجانب قرأتي للقرآن الكريم والشعرمنحاني ساعداني كذلك في التحدث بالفصحة، فكل هذه الأمور ساعدتني في عامل اللغة.

ما الذي شجعك على المشاركة في هذا العمل؟

شجعنى على التواجد في مسلسل رسالة الامام أمور عدة منها وجود المخرج الكبير الليثي حجو وهو الذي رشحني للدور بجانب وجود المؤلف محمد هشام عبية والفنان خالد النبوي فكل هذه الأمور جذبتني للعمل.

خالد النبوي كواليسه جميلة

كيف كان العمل مع الفنان خالد النبوي؟

للأسف لم تجمعني بخالد النبوي مشاهد كثيرة، بجانب أننا لم نلقتي كثيرا في الكواليس لانه يهتم كثيرا بالتركيز على دوره، وهذه المرة الثانية التي أعمل فيها معه، وهو ورجل محترم وكواليسه جميلة، ومحترف وعلى قدر عالي من الموهبة والعمل معه جيد جدا.

بالنسبة لمسلسل الكتيبة 101 ما الذي شجعك عليه؟

شجعني أنه ينتمي لنوعية الدراما العسكرية وشرف لاي ممثل التواجد في مثل هذه الأعمال، التي تعتبر قوة نعمة تعبرعن القضايا المهمة، وكنت أتمنى أن أشارك في مثل هذه الأعمال خاصة مسلسل الأختيار لكن لم يساعدني الحظ وقتها حتى عرض علي مسلسل الكتيبة 101.

ما صعوبات العمل التي مريت بها؟

واجهتني صعوبات اللهجة السيناوية خلال تصوير العمل لكن صناع المسلسل وفروا لنا أشخاص عملوا على تدريبنا على النطق باللهجة السيناوية حتى اتقناها تماما وأصبحت الأمور أسهل كثيرا.

أخيرا..ما جديدك الفترة المقبلة؟

استعد الفترة المقبلة لفيلم شقو من ﺇﺧﺮاﺝ كريم السبكي، ﺗﺄﻟﻴﻒ وسام صبري، ومعي في البطولة الفنان عمرو يوسف، أمينة خليل، دينا الشربيني، محمد ممدوح، بجانب فيلم سرعودة طاقية الإخفاء ومسلسل بين السطور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل