اعلان

حسين فهمي يحسم الجدل حول عقد مهرجان القاهرة رغم أحداث غزة

حسين فهمي
حسين فهمي

تحدث الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على القرار الخاص بتأجيل الدورة 45 من المهرجان، المقرر إطلاقها يوم 15 نوفمبر المقبل، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وما يمر به من ظروف صعبة.

وأوضح حسين فهمي، في لقاء تلفزيوني على هامش حضوره فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي، الذي انطلق مؤخرا قائلا: 'كل مهرجان له مكانته وعمره وإحنا في مهرجان القاهرة السينمائي بدروته الـ45، ماكنش ممكن أبدا في الظروف اللي بنمر بيها، إننا نقيم مهرجان سينما، وإحنا مهرجان دولي ولينا مواعيد محددة'.

عقد مهرجان القاهرة رغم أحداث غزة

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أعلنت مؤخرا عن تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي كان مقررا إقامته فى 15 نوفمبر المقبل، وذلك بسبب الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وعلقت الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على موقع التواصل فيس بوك، قائلة: 'وزيرة الثقافة تقرر تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي'.

وأكملت: 'قررت وزيرة الثقافة تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الخامسة والأربعين، والذي كان من المقرر أن يقام في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر القادم، وسيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل