اعلان

"نوط الواجب العسكري واستشاري الهندسة الإنشائية".. من هو الرئيس الجديد للرقابة الإدارية؟

هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية

قرار جمهوري، أصدره مساء السبت، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتولي اللواء أركان حرب حسن عبد الشافي، منصب رئيس هيئة الرقابة الإدرية، بداية من اليوم الأحد، بعد نجاحات متتالية حققها الوزير شريف سيف الدين.

اللواء حسن عبد الشافي من مواليد 1963، تخرج في الكلية الفنية العسكرية، في يوليو 1986، الدفعة 23.

تخرج "عبد الشافي"، رئيس هيئة الرقابة الإدارية الجديد في سلاح المهندسين العسكريين، وشغل منصب رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من مارس 2019 .

تدرج اللواء "عبد الشافي" في عدد من الوظائف القيادية بوحدات إدارة المهندسين العسكريين، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتولى وظيفة رئيس أركان إدارة المهندسين العسكريين ومنصب مدير الإدارة، وشارك في جميع الإنجازات بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة إبان خدمته بها.

حصل اللواء "عبد الشافي" على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة 2007، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى 2012، ونوط الخدمة الممتازة 2016، وميدالية 25 يناير و 30 يونية، وميدالية اليوبيل الفضي للهيئة الهندسية، كما حصل رئيس هيئة الرقابة الإدارية الجديد، على دورة كبار القادة، وعديد من الدورات التدريبية في عدد من المجالات، وهو أيضا حاصل على بكالوريوس الهندسة الانشائية من الكلية الفنية العسكرية، كما أنه حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية.

الرئيس الجديد لهيئة الرقابة الإدارية، استشاري الهندسة الانشائية في مجال تصميم هندسة الطرق، وبخلاف ذلك حصل على دورة الأزمات والتفاوض، ودورة أركان حرب عام بكلية القادة والأركان العسكرية، فضلا عن حصوله على دورة في الإعداد المبكر للقادة بكلية الدفاع الوطني، ودورة التسليح بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وكذلك حاصل على زمالة كلية الحرب العليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)