اعلان

"مهندس الفيديوهات".. من هو القيادي الإخواني عادل راشد الذي التقى وزير داخلية تركيا؟

لقاء عدد من القيادات الهاربة وبينهم عادل راشد بوزير داخلية تركيا
لقاء عدد من القيادات الهاربة وبينهم عادل راشد بوزير داخلية تركيا

في لقاء وصف بالسرية، التقى عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتواجدين في تركيا، وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قبل يومين، بمقر وزارة الداخلية التركية، للتدارس في أمور خاصة ربما تتعلق بإقامتهم في تركيا.

حضر اللقاء كل من أيمن نور وحسام الشوربجي وحمزة زوبع، ومختار العشري، وحسام الغمري، كما حضر اللقاء القيادي الإخواني عادل راشد، تلقي 'أهل مصر' الضوء على القيادي الإخواني عادل راشد من خلال السطور التالية.

بحسب المعلومات المتوافرة عن عادل راشد، فإنه يتولى اللجنة التشريعية لبرلمان الإخوان المزعوم بالخارج، وكان يأتي بالفيديوهات المفبركة من المخابرات التركية لتشويه صورة الدولة المصرية.

كما أن القيادي الإخواني عادل راشد، يعتبر همزة الوصل بين المخابرات التركية وقنوات الإخوان المسلمين، ويعرف 'راشد' بأنه مهندس الفيديوهات التي تبثها قنوات الإخوان من الخارج، نظرا لتخصصه في صناعة الفيديوهات المفبركة لتلك القنوات، والتي من شأنها إظهار مصر في موقف الضعيف أمام الرأى العام الدولي.

يعتبر 'راشد' من المسئولين عن مكتب الإخوان في تركيا، سافر إليها واستقر بها أواخر 2012، وتبحث جهات سيادية علاقة المتهم بالتنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين.

جدير بالذكر أن سلطات مطار القاهرة، ألقت القبض على ابن القيادي الإخواني، عادل راشد، ويدعى 'ياسر' في أواخر 2013، بعد تورطه في الانفجار الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية، قبل هروبه إلى تركيا.

وصلت معلومات من لجنة التحقيق في انفجار مديرية أمن الدقهلية، إلى مطار القاهرة، تُفيد بنية أحد قيادات الإخوان بمحافظة الدقهلية، يشتبه في تورطه بالانفجار، السفر إلى خارج البلاد، وفي أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة التركية المتجهة إلى إسطنبول، تبين وجود القيادي بصحبة والدته، فتم القبض عليه واتخاذ إجراءات تسليمه للجهات الأمنية التي تتولى التحقيق في انفجار مديرية أمن الدقهلية.

بدوره كشف إبراهيم ربيع، الخبير فى شئون الحركات الإرهابية، في تصريحات صحفية له، أن جماعة الإخوان سبق وأجرت سلسلة من اللقاءات السرية التي تم عقدها مع مسئولين من قطر وتركيا وإيران، لتكشف كل هذه اللقاءات الخفية عن التنظيم الإخواني يتحرك بتعليمات تركيا ونظامها، التي تتحكم في كل زمام أمور الجماعة.

أضاف 'ربيع' أن هذا اللقاء لتدبير وترتيب ما سيحدث في التظاهرات وسلسلة التحريض التي تقوم بها الجماعة ضد مؤسسات الدولة المصرية، والشعب المصري وذلك ضمن المخططات الإرهابية التى تقوم بها الجماعة خلال الأيام الحالية لإنهاك الدولة المصرية، وإفشال مسيرة التنمية والبناء التي تقوم بها الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً