اعلان

خطة "التمثيل التجاري" بشأن السلع والأسواق لزيادة الصادرات

الصادرات الزراعية
الصادرات الزراعية
كتب : أهل مصر

صرح أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري ، بأن استراتيجية الجهاز لزيادة صادرات الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة تعتمد على إنشاء قاعدة متكاملة تتضمن تحليل الأسواق المستهدف، وتقييم الموقف الحالي بالنسبة للمنتجات والسلع المصرية، وخلق فرص تصديرية بشكل علمي سليم.

وأضاف أحمد مغاوري، أنه يتم تحديد أهم القطاعات، والقطاعات الفرعية التي يمكن التركيز عليها، كما يتم تقسيم المناطق والأقاليم إلى أقاليم فرعية مشتركة في الخصائص والأذواق وثقافة الاستهلاك وهيكل الواردات الصناعية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفت، إلى أنه يتم المزج بين العمل المكتبي والعمل الميداني عن طريق مكاتب التمثيل التجاري المنتشرة في مختلف الدول.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها اليوم المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري تحت عنوان "فرص التصدير الى الجزائر وتونس".

وأشار إلى أن عمل المكاتب تأُثر خلال الفترة الماضية بجائحة كورونا والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مختلف الدول مما حال دون قدرتهم على عقد لقاءات مباشرة مع رجال الأعمال والمستوردين في مختلف الدول.

وقال، إن الجهاز لجأ إلى آليات جديدة للتواصل ومبتكرة لإكمال الصورة المعلوماتية وإنشاء قاعدة سليمة للبيانات تتضمن معلومات متكاملة عن السلع وآليات الشحن الخاصة بكل سلعة، كيفية توفير آليات التمويل والتصدير المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)