اعلان

رئيس المستثمرين العرب يوضح أبرز مجالات التعاون المستهدفة بين مصر وعمان

جمال بيومي رئيس المستثمرين العرب
جمال بيومي رئيس المستثمرين العرب
كتب : مي طارق

قال جمال بيومي رئيس اتحاد المستثمرين العرب، ومساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر وسلطنة عمان تربطهما علاقات تاريخية راسخة على مدار العصور السابقة، الأمر الذي أدى إلى توطيد وتقوية العلاقات الاقتصادية بشكل مستمرمن خلال بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وأضاف بيومي لـ"أهل مصر"، أن سلطنة عمان تعد أحد الدول المنتجة للنفط حول العالم، والتي يوجد لديها فوائض مالية ضخمة، لذلك تبحث دائما عن الفرص الاستثمارية الكبرى بمختلف البلدان العربية، مشيرًا إلى أن إشادات المؤسسات الدولية بالاقتصاد المصري ساهمت في جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضح رئيس اتحاد المستثمرين، أن السلطنة العمانية حريصة على زيادة معدلات استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن أبرز مجالات التعاون المستهدفة، تتمثل في القطاعات الخدمية والمشروعات السياحية، ومجال الإنشاءات والتطوير العقاري.

وكان الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، المستشار محمد عبدالوهاب، بحث مع السفير العُماني بالقاهرة، عبدالله بن ناصر الرحبي، سبل زيادة الاستثمارات العمانية في مصر، موكدا تقديم الدعم لكافة الاستثمارات العمانية، وتيسير جميع إجراءات ممارسة نشاط شركاتها في السوق المصرية، والعمل على تفعيل أُطر التعاون بين الجانبين لزيادة حجم الاستثمارات العمانية، بحيث تتناسب مع عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

يذكر أن الاستثمارات العُمانية بالسوق المصرية بلغت 2019 نحو 77.5 مليون دولار، وتم توزيعها على نحو 92 مشروعًا في مختلف المجالات التي تتضمن السياحة والصناعة والخدمات والإنشاءات والاتصالات وغيرها، بينما بلغت الاستثمارات المصرية بـسلطنة عُمان حوالي 680 مليون دولار في 142 مشروعًا، وفقًا للهيئة العامة للاستعلامات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة