اعلان

خبير: الأزمات الاقتصادية سوف تتفاقم بعد رفع أسعار الغاز

تسييل الغاز
تسييل الغاز

قال سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن العالم يشهد حاليا موجة كبيرة من ارتفاع الأسعار بشكل عام ووجود أزمات عديدة متأثرة بتداعيات أزمة كورونا ومدى تأثيرها على الاقتصاد وعدم عودة تلك الاقتصاديات إلى التعافي والانتعاش مرة أخرى.

وأوضح خضر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن تلك الأزمات تستمر الفترة القادمة ما لم يكن هناك إجراءات اقتصادية ومنح لجذب الاستثمارات وعودة النشاط الاقتصادى والتعافي.

وأضاف أن عملية ارتفاع أسعار الغاز عالميا ومدى انعكاس ذلك على عملية تسعير الغاز الطبيعي للمنازل في مصر بسبب أزمة ارتفاع سعر الغاز عالميا خلال الشتاء القادم للعالم، موضحا أن ذلك سينعكس تأثير الغاز الحيوي في الاقتصاد العالمي، ويمكن أن تؤدي الأسعار الباهظة إلى إعاقة إنفاق الأسر وتقويض أجورهم من خلال التضخم مما يزيد العبء على كاهل المواطن.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن النقص الفعلي في العرض قد يؤدي إلى توقف قطاعات الصناعة بسبب زيادة أسعار الغاز العالمية في أوروبا وعدم وجود إمدادات كافية للاستخدامات أو حتى حدوث أزمات في العديد من القطاعات في البلدان النامية؛ مما قد يتسبب في اضطرابات اجتماعية للعديد من الأسر بسبب الزيادات ليس فقط فى الغاز، ولكن فى السلع الأخرى بسبب تفاقم الأزمات العالمية، والتي أدت إلى ارتفاع العديد من السلع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | استراحة