اعلان

خبير اقتصادي: طرح المجمعات الصناعية بالصعيد يوفر المزيد من فرص العمل

هيئة التنمية الصناعية
هيئة التنمية الصناعية
كتب : أهل مصر

قال محمد الشرقاوي، الخبير الاقتصادي، إن هدف الحكومة من طرح المجمعات الصناعية داخل محافظات الصعيد هو تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة.

وأضاف الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن وزارة التجارة والصناعة وهيئة التنمية الصناعية، يعملان على التنسيق مع كافة أجهزة الدولة لتنمية وتطوير المناطق الصناعية القائمة، وإنشاء مناطق جديدة والتوسع في إنشاء المجمعات الصناعية المتخصصة.

وأكد أن دفع عجلة التنمية الصناعية بمحافظات الصعيد، يعزز من توفير مزيد من فرص العمل خلال الفترة المقبلة، عبر الاستفادة من الإمكانيات الاقتصادية والثروات الطبيعية المتاحة وكذا خلق المزيد من فرص العمل.

وتعمل الحكومة من خلال خطة التنمية الموضوعة لتطوير محافظات وقرى صعيد مصر، والتي تضمنت تحديد الأنشطة الاقتصادية المستهدفة وفقاً للطبيعة الديموجرافية لكل منطقة واستهداف تعميق التصنيع المحلي والاستفادة من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري 'حياة كريمة'.

وتستهدف الحكومة تعزيز نسبة مساهمة المراكز المستهدفة، في توفير بعض من احتياجات الأنشطة الصناعية إلى جانب الاستفادة من التكتلات الاقتصادية القائمة بالفعل لتطوير الأنشطة الصناعية بالمناطق المستهدفة، فضلا عن وضع خطة تنفيذية لرفع كفاءة المناطق الصناعية القائمة، وإنشاء وحدات صناعية جديدة لخدمة أهداف التوسع بالأنشطة الصناعية المستهدفة، وكذا التوسع في توفير التمويل وبرامج التدريب المهني اللازمة للأنشطة الصناعية بالقرى المستهدفة وربطها بسلاسل التوريد والقيمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر