اعلان

116.5 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات الـ25% خلال 4 أيام

بنك مصر والاهلي
بنك مصر والاهلي
كتب : أهل مصر

ارتفعت حصيلة بيع شهادة الإدخار الجديدة بالبنك الاهلي وبنك مصر من شهادات الـ 25%، الى 116.5 مليار جنيه خلال 4 أيام منذ طرحها لللمواطنين.

وسجل البنك الأهلي حصيلة بيع شهادات الـ25% نحو 77.5 مليار جنيه منذ طرحها الأربعاء الماضي، كما سجلت حصيلة بيع شهادات بنك مصر 39 مليار جنيهاً.

بنكا الاهلي ومصر

حقيقة طرح شهادات جديدة أعلى من 25%

وكشف محمد الإتربى رئيس بنك مصر، حقيقة طرح شهادات جديدة أعلى من 25%، حيث أصدر اليوم بنكا الأهلي وبنك مصر شهادة جديدة لمدة سنة بعائد 25% يصرف سنويا، أو 22.5% يصرف شهريًا، ويتم توفير تلك الشهادة منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

مواجهة التضخم

وأضاف الأتربى، في تصريحات إعلامية أن بنكي مصر والقاهرة هما فقط اللذان طرحا شهادة بفائدة 25% وأن الهدف الأساسي منها هو مواجهة التضخم، مؤكداً أنه لا يوجد موعد محدد لانتهاء العمل بـ شهادة الـ 25 % لكن من المؤكد أن هذه الشهادات لن تستمر كثيرًا.

وأوضح رئيس بنك مصر، إنه من المستبعد طرح شهادات أعلى من 25% في الفترة المقبلة.

رفع العائد على الشهادات من المجموعة “ب”

وكان البنك الأهلي المصري رفع العائد على الشهادات من المجموعة “ب” بمعدل 2%، وذلك ليصبح العائد على الشهادة لمدة سنتين أصبح 10% بدلا من 8% بعائد ربع سنوي.

ورفع البنك العائد على الشهادة “ب” لمدة عام إلى 9.50% بعائد شهري مقابل 7.50%، والشهادة “ب” لمدة 3 سنوات إلى 12% بعائد ربع سنوي.

وأشار تقرير الاستقرار المالي الصادر عن البنك المركزي المصري، إلى أن البنك يدرس وضع قواعد إطلاق العملات الرقمية بديلًا عن الأنواع الأخرى من العملات المشفرة وما لها من مخاطر.

ووفق التقرير فقد تم تشكيل لجان عمل داخلية وخارجية من كافة الوزارات والجهات الحكومية المعنية برئاسته، بهدف دراسة ملف تطبيق العملات الرقمية للبنوك المركزية.

وكشف البنك المركزي المصري، عن مشروعات أخرى يعمل عليها خلال الفترة المقبلة، وجاءت في مقدمة تلك المشروعات منظومة التعرف على هوية العملاء إلكترونيا، والعملات الرقمية للبنوك، والإدخار والإقراض الرقمي من خلال محفظة الهاتف المحمول، فضلًا عن وضع القواعد الخاصة بإنشاء البنوك الرقمية في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً