اعلان

هل تؤثر أسعار الوقود والأعلاف في رفع أسعار اللحوم؟.. شعبين الجزارين تجيب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد محمد وهبة رئيس شعبة القصابين 'الجزارين' باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع أسعار الوقود والأعلاف، عامل مؤثر فى رفع أسعار اللحوم، خاصة وأن أسعار اللحوم فى منابع الإنتاج اقل منها فى منابع الاستهلاك نتيجة تكلفة النقل .

صورة ارشيفيةصورة أرشيفية

أسعار اللحوم

وأضاف أن أسعار اللحوم حتى الآن ثابتة ماعدا البتلو 'ممنوع ذبحة' ويباع 'دكاكيني'، لافتا إلى أن سعر الكندوز يتراوح بين 180 جنيه إلى 200 جنيه، والضأن يتراوح سعره حسب الأحجام والمنطقةـ قائلا إن تلك الأسعار ثابته منذ ما يزيد على 6 أشهر .

وأشار إلى أنه على الرغم من إفراج الحكومة عن شحنات من الأعلاف والصويا، إلا أنها لم تنعكس على الأسعار حتى الآن، إذ يستغرق ظهور أثرها الإيجابي بانخفاض أسعار اللحوم حوالى 6 أشهر هي مدة دورة التربية الجديد، قائلا: 'الذبايح الحالية متربية بالغالى'، متوقعا أن تشهد الأسعار قرب شهر رمضان انخفاضا واضحا فى الاسعار أو أن يثبت السعر .

أسعار البنزين

ومن المقرر أن تأتي أسعار البنزين الجديدة 2023 التي ستعلنها اللجنة عقب اجتماعها وفقًا لمتغيرات السوق، في أشهر يناير وإبريل ويوليو وأكتوبر من كل عام، لتعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية في السوق المحلية ارتفاعًا وانخفاضًا كل ربع سنة، وفقا لمتغيرات السوق والتي تشمل السعر العالمي لبرميل خام برنت وسعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري.

وتصدر لجنة التسعير التلقائي أسعار البنزين الجديدة 2023 مع مراعاة ألا تزيد نسبة الزيادة أو الخفض على 10%، وفقًا للتطور الذي يحدث لأهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية وهما: «السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة