اعلان

بنكا «الأهلي» و«مصر»: 178 مليار جنيه حصيلة شهادتين الـ19% ثابت و22% متناقص حتى الآن

بنك مصر والاهلي
بنك مصر والاهلي

كشف البنك الأهلي المصري، وبنك مصر عن ارتفاع حصيلة شهادات الإدخار الجديدة ذات عائد الـ19% ثابت و22% متناقص إلى 178مليار جنيه، حتى الآن.

وتمكن البنك الأهلي المصري من جمع حصيلة مالية قدرت بـ 118 مليار جنيه من بيع شهادات الإدخار ذات العائد 19% ثابتة و22% متناقصة حتى الآن.

فيما تمكن بنك مصر من جمع حصيلة مالية قدرت بـ 60 مليار جنيه من بيع شهادات الإدخار ذات العائد 19% ثابتة و22% متناقصة حتى الآن.

جدير بالذكر أن البنك الأهلي المصري وبنك مصر أعلنوا بالأمس، عن إصدار شهادتين إدخار جديدتين لمدة 3 سنوات، ويعكسان الرؤية الايجابية لانخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة مع الانخفاض التدريجي المتوقع في معدلات التضخم مع استقرار الاسواق في ظل المتغيرات الدولية والمحلية وسياسة البنك المركزي المصري لاستهداف التضخم.

وتم طرح الشهادة الأولى شهادة بسعر فائدة ثابتة لمدة 3 سنوات، بسعر عائد 19% سنوياً، ويصرف العائد شهرياً.

وتعد الشهادة الثانية شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوي 22% لأول سنة، و18% السنة الثانية، و16% السنة الثالثة ويصرف العائد شهرياً.

وتبدأ فئات الشهادات من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر