اعلان

الإسكان تطرح أراض استثمارية بالشيخ زايد للأجانب

مدينة الشيخ زايد
مدينة الشيخ زايد

ترصد لكم 'أهل مصر'، خلال السطور التالية، تفاصيل طرح أراضي استثمارية بمدينة الشيخ زايد، حيث أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، برئاسة الدكتور عاص الجزار، وزير الإسكان، متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بطرح قطع أراضي للاستثمار الشركات بالخارج في مدينة الشيخ زايد، وذلك بدون مزاحمة بشرط الدفع بالدولار الأمريكي وسمحت للشركات التي يكون أحد مؤسسيها شريك أجنبي بالتقديم.

وزارة الإسكان

مساحات أراضي الإسكان المطروحة بمدينة الشيخ زايد

- تبلغ مساحة الأراضي المطروحة بمدينة الشيخ زايد 73 فدانًا.

نشاط أراضي الإسكان المطروحة بمدينة الشيخ زايد

- نشاط عمراني متكامل.

سعر أراضي الإسكان المطروحة بمدينة الشيخ زايد

- سجل سعر أراضي الإسكان المطروحة بمدينة الشيخ زايد، 5795 جنيهًا مصريًّا للمتر.

الاشتراطات البنائية لأراضي الإسكان المطروحة بمدينة الشيخ زايد

- يتم تقسيم الأرض بنسبة 10% من إجمالي مساحة الأرض بنشاط ترفيهي إداري وسياحي وتجاري فندقي، و 90% من إجمالي مساحة الأرض بنشاط عمراني متكامل.

- ألا تزيد النسبة البنائية للنشاط المختلط (ترفيهي إداري سياحي تجاري) عن 30 % من المساحة المخصصة و للنشاط معامل إشغال (FAR) لا يتعدى (1.2) شامل البروزات ويمكن زيادة معامل الاستغلال لـ (2) بعد سداد العلاوة المقررة لذلك.

- اللتزام بردود عام لقطعة أرض المشروع و يتم ترك 10م كحد أدنى من الحدود الخارجية والمباني داخل الموقع المطلة على الطريق المحيط أو حدود الجار.

- يسمح بتطبيق نظرية الحجوم بالمشروع اشتراطات النشاط العمراني المتكامل.

- ألا تزيد النسبة البنائية للعمارات عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان.

- الألتزام بالنسبة البنائية للفيلات (توين تاون كوارتر) وهي ألا تزيد على 45% من المساحة المخصصة للفيلات والفيلا المنفصلة لا تزيد على 40% من المساحة المخصصة للفيلات.

- اللتزام بالارتفاع المسموح وهو: (أرضي + دور علوي) للفيلات – (أرضي + 3 أدوار علوية) للعصارات ويسمح بإقامة غرف للأسطح، حيث لا تزيد مساحتها على 25% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للميني (فيما لا يتعدى قيود).

- الالتزام بنسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 12 % من إجمالي مساحة الأرض النسبة البنائية للخدمات وهي لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة للخدمة.

- الارتفاع المسموح به أرضي + دورين لجميع الأنشطة عدا الحضانة أرضي للحضانة ودور أول لإدارة الحضانة فقط والترفيهي والأندية الاجتماعية أرضي + أول ويسمح باقامة غرف للأسطح، حيث لا تزيد مساحتها عن 10 % من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

- كما أن المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائى الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة.

مدة تنفيذ المشروع لأراضي الإسكان المطروحة بمدينة الشيخ زايد

- 6 سنوات تحسب من تاريخ استلام القطعة.

أنظمة سداد أراضي الإسكان المقترحة بمدينة الشيخ زايد

- يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد وهي عبارة عن: %5 يتم سدادها مع تقديم الطلب + 20% تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوم من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص.

- بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء ).

- يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

- يتم سداد باقي ثمن الأرض على 10 أقساط نصف سنوية متساوية بالدولار الأمريكي من خارج البلاد.

- يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

- يتم تحميل كافة الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد.

- بالإضافة إلى 2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية و%0.5 مصاريف إدارية.

شروط هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للحصول على أراضي الإسكان

- لن يتم التعامل مع الشركة إلا بعد التأكد من تحصيل قيمة التحويل من الخارج على حساب الهيئة بالدولار، وكذلك ملاءمة الملاءة المالية للشركة للبدء في تنفيذ مشروعها وتقديم دراسة جدوى مبدئية للمشروع وكافة المستندات الواردة بكتيب إجراءات التخصيص بالدولار من خارج البلاد.

- لن يتم تقديم طلبات على قطع أراضي الإسكان الجاري دراستها في ضوء الآلية المشار إليها عاليه إلا بعد البت في اول طلب مقدم.

- في حال عدم التزام الشركة بتقديم المستندات المطلوبة او بعد العرض على مجلس إدارة الهيئة يتم خصم قيمة 50% من جدية الحجز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة