اعلان

رئيس مصلحة الضرائب: نثمن دور الجمعية العلمية للتشريع الضريبي في نشر الوعي الضريبي

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

قال الدكتور فايز الضباعنى رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن كل من وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية تثمن دور الجمعية العلمية للتشريع الضريبي في دعم ومساندة الوزارة والمصلحة لنشر الوعي الضريبي، وإنجاح كافة مشروعات التطوير.

وأوضح أنها ساهمت في رفع كفاءة تحصيل حقوق الخزانة العامة للدولة والذي أدى إلى تعظيم الحصيلة الضريبية، ونجاح مساعي الدولة نحو منظومة ضريبية عادلة، منوها أنه منذ اليوم الأول من تحمله المسئولية برئاسة المصلحة وهو حريص على التواصل المستمر مع كافة مؤسسات المجتمع الضريبي وذلك لتذليل أي عقبات قد تواجههم.

الضرائب

رئيس الضرائب: وزير المالية مهتم بالتواصل مع كافة فئات المجتمع والاستماع لمقترحاتهم

جاء ذلك في إطار الأمسية الثقافية التي نظمتها الجمعية العلمية للتشريع الضريبي حول قراءة في القانون رقم 30 لسنة 2023 المعدل لقانون الضريبة على الدخل رقم91 لسنة 2005 وعرض لسياسة المصلحة خلال الفترة المقبلة.وأكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على اهتمام وزير المالية بضرورة التواصل مع كافة فئات المجتمع المختلفة والاستماع إلى مقترحاتهم ومشكلاتهم، والعمل على وضع آليات واضحة لحل هذه المشكلات وتبنى المقترحات الهادفة.

وأضاف أن المصلحة منذ فترة تسعى لترسيخ عدة قيم مع كافة أطراف المجتمع الضريبي منها الشفافية والعدالة الضريبية، وذلك لبناء جسور جديدة من الثقة المتبادلة، ونحن جئنا لنستكمل مسيرة أساتذتنا رؤساء المصالح السابقين.

وأعرب عن سعادته لحضوره هذه الأمسية مع هذه الكوكبة من القامات الضريبية، واعدًا أنه سيظل حريصا على المزيد من التعاون المثمر بين المصلحة وجمعية التشريع الضريبي في كافة أوجه الثقافة الضريبية.

وأشار إلى أن تكريم مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب السابق، هو أقل ما يقدم له اليوم، وذلك على ما قدمه للمصلحة خلال فترة توليه المنصب حيث إنه كان له رؤية ضريبية ثاقبة والتي ساعدته في اتخاذ العديد من القرارات الصائبة والتي كان لها الفضل في تحقيق الحصيلة الضريبية بشكل غير مسبوق.

وأكد على شكره وتقديره لأبناء المصلحة على الدور البطولي الذي قاموا به خلال العام المالي المنقضي والذي نتج عنه تحقيق أعلى حصيلة ضريبية والمصلحة تنتظر منهم المزيد من الجهود المبذولة خلال المرحلة القادمة من رفعة الوطن.

ومن جانبه، أعرب الدكتور رابح رتيب رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية للتشريع الضريبي عن شكره وتقديره للقيادة الضريبية الجديدة على تلبية دعوة حضور اللقاء.

ووصف اللقاء بأنه يعد عرس ضريبي يجمع العديد من الرموز الضريبية التي تركت بصمات واضحة في مسيرة مصلحة الضرائب المصرية، مضيفا أن الجمعية تعي جيدا ما قامت به المصلحة من خطوات واضحة خلال الفترة الماضية، لكي تصل لجميع فئات المجتمع الضريبي، قائلا إن هذا ليس جديد عليها، مشيدا بالدور التوعوي الفعال الذي قامت به المصلحة في الآونة الأخيرة، لافتا إلى أن الجمعية ستظل داعمة قرارات تتخذها المصلحة من أجل الوصول لمصلحة ضرائب نموذجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل