اعلان

علاء الزهيري يوضح تأثير انضمام مصر للبريكس على قطاع التأمين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين على أهمية انضمام مصر لتجمع البريكس، لافتًا إلى أنه سيساهم في دعم الاقتصاد المصري، وبالتالي سينعكس على شركات التأمين بالإيجاب.

وأشار خلال النشرة الأسبوعية للاتحاد اليوم، أن الانضمام سيحل مشكلة توفير الدولار بشكل جزئي، في حالة التعامل بالعملات المختلفة، مما يقلل الضغط على الدولار، وبالتالي تستطيع شركات التأمين تسديد التعويضات.

انضمام مصر للبريكس على قطاع التأمين

وأوضح أنه في حال وجود تعاقدات مع شركات إعادة التأمين في دول أعضاء البريكس، وتوجد في القائمة المتوافق عليها من قبل هيئة الرقابة المالية، فمن المؤكد وجود تعاملات مع هذه الدول.

وأضاف أنه يوجد اهتمام كبير بتحقيق التنمية الاستدامة من خلال خطوات مدروسة، حيث قام الاتحاد بتشكيل لجنة للتأمين المستدام من خلال الحديث عن منتجات تأمينية.

قطاع التأمين

وأوضح أنه حينما تم المشاركة في قمة المناخ، قدمنا مقترح بوثيقة تأمين للسيارات الكهربائية بحيث نقلب الانبعاثات الكربونية، وتم خروج منتج ولكن جاري اعتماده من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

ولفت الزهيري إلى الاهتمام بالمرأة والتمويل متناهي الصغر، فلكي يتم تقديم تأمين للمرأة في حال حصولها على قرض لتنفيذ مشروع صغير، مضيفا التأمين الرزاعي حيث يوجد لجنه من خلال عمل وثيقة للمحاصيل الزراعية، وتعتمد الآن من الهيئة العامة، بجانب جاري عمل وثيقتين للمحاصيل الزراعية، مما يحقق استدامة للمنتجات الزراعية، كما أنه يحقق هدف من أهداف التنمية المستدامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً