اعلان

جمارك مطار الغردقة الدولى تحبط محاولتين لتهريب مخدرات

مصلحة الجمارك
مصلحة الجمارك

تمكن رجال الجمارك بالوردية الثانية، بمطار الغردقة الدولي، من إحباط محاولتين لتهريب كمية متنوعة من المواد المخدرة، بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

المحاولة الأولى

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من ألمانيا على رحلة الخطوط الجوية الألمانية اشتبه محمود خميس مأمور اللجنه الجمركي فى راكب ألمانى الجنسية أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY فتم تأكيد الإشتباه، كما تم تفتيش حقائبه، فتبين وجود ١٣ جرام من مادة الإمفيتامين المخدرة داخل علبة كريم نيفيا و٨ جرام من نبات الماريجوانا المخدر و٣ جرام من جوهر الحشيش المخدر.

المحاولة الثانية

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من إنجلترا على رحلة الخطوط الجوية الإنجليزية، حيث اشتبه فى راكب انجليزي الجنسية أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY فتبين وجود كثافات مختلفة، كما تم تفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ٣٩ جرام من نبات الماريجوانا و ٢ شيشة إلكترونية بها زيت الماريجوانا المخدر مخبأه في أماكن يصعب الوصول إليها.

وقرر عبدالعال نعمان مدير عام جمارك الغردقة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركى رقمى ٥٨ و٥٩ لسنة ٢٠٢٣ بعد العرض على عمر خليفه رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً